أخبار عاجلة

وزير التعليم يكشف ملامح الثانوية العامة الجديدة: لن يكون بها علمى وأدبى

وزير التعليم يكشف ملامح الثانوية العامة الجديدة: لن يكون بها علمى وأدبى
وزير التعليم يكشف ملامح الثانوية العامة الجديدة: لن يكون بها علمى وأدبى

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ملامح التطوير في نظام الثانوية العامة، وسيكون هناك قانون خاص بالثانوية الجديدة سيعرض على مجلس النواب، ولكن لم نحدد موعد التطبيق بعد، وبالتالي الثانوية العامة الحالية مستمرة لحين صدور القانون، موضحا أن الثانوية الجديدة لن يكون بها تشعيب ولا علمي وأدبي، بل عبارة عن مسارات، وكل مسار يؤهل لقطاع معين من الكليات، وسيكون هناك أربعة مسارات، وهي القطاع الطبي والهندسي والعلوم الإنسانية والذكاء الاصطناعي، ولن تكون بنظام الثانوية التراكمية.

وقال إنه سيكون لكل مسار أربعة مواد حسب طبيعة الدراسة، منهم مادتين مؤهلتين لقطاع كليات بعينه، ومادتين أخرتين أساسيتين، ومن خلال هذه المواد سيلتحق الطالب في القطاع المناسب لتخصصه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مشهد يدمي القلوب، تشييع جثامين أم وبناتها الثلاث لقين مصرعهن في انقلاب سيارة بالشرقية (صور)الخميس 20/يونيو/2024 - 02:03 ص شيع المئات من أهالي مركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية جثامين ضحايا حادث انقلاب سيارة ملاكى داخل مياه ترعة الغزالي بدائرة مركز شرطة فاقوس، الذي راح ضحيته 4 أشخاص من أسرة واحدة
التالى الأرصاد: ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 38 درجة