أخبار عاجلة

أعضاء مبادرة "حوارنا سلام" بأسيوط يشاركون في استقبال رفات القديس فرنسيس الآسيزيالسبت 01/يونيو/2024 - 01:32 م شارك عدد من أعضاء مبادرة حوارنا سلام بمحافظة أسيوط، في حفل استقبال رفات القديس فرنسيس الآسيزي وذلك بكنيسة جراحات القديس فرنسيس سانت تريز بأسيوط.

شارك عدد من أعضاء مبادرة حوارنا سلام بمحافظة أسيوط، في حفل استقبال رفات القديس فرنسيس الآسيزي وذلك بكنيسة جراحات القديس فرنسيس "سانت تريز بمحافظة أسيوط" والذي يقيمه الرهبان الفرنسيسكان بمصر تحت رعاية الأنبا دانيال لطفي مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك وبعد مرور 800 عام من جروحات القديس فرنسيس عام 1224م. 

12ba44a439.jpg
07869c461c.jpg

محافظة أسيوط تضرب المثل الأروع من حيث احترام كافة الأديان السماوية

ويأتي ذلك انطلاقا من رؤية أصحاب المبادرة ومركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان "كايسيد" فى تعميق قيم المواطنة والمحبة والسلام ومد جسور التواصل ومن أجل عالم يسوده الاحترام المتبادل  وتأكيدا على أن محافظة أسيوط تضرب المثل الأروع من حيث احترام كافة الأديان السماوية وتحقيق التعايش السلمي بين كافة المواطنين

25d3bed51b.jpg
c39435d58b.jpg

القديس فرنسيس الآسيزي معارضا للحملات الصليبية

يذكر أنه في عام 1219 م كان اللقاء الاول بين القديس فرنسيس مع الملك الكامل الأيوبي، الأخ الأكبر لصلاح الدين الأيوبي، لقاءً سلميًا ورمزًا للحوار (الأول من نوعه في التاريخ) بين الأديان، وقد منحه السلطان تصريحًا كتابيًا يخوّل له زيارة البلاد المقدسة والوعظ في مصر خاصة أنه معروف عن الأسيزي معارضته للحملات الصليبية.

جدير بالذكر أن مبادرة حوارنا سلام تنفذها اللجنة المصرية للعدالة والسلام التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك، بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع عضو المكتب التنفيذي لملتقى الاتحادات العربية المتخصصة بجامعة الدول العربية وبرعاية مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات "كايسيد".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مدير فرع التأمين الصحي بالشرقية يجتمع بمديري الشؤون المالية والإداريةالسبت 01/يونيو/2024 - 01:24 م اجتمع الدكتور رضا الديب مدير عام فرع التأمين الصحي بالشرقية برؤساء الشئون المالية والإدارية بالمناطق والعيادات لتنفيذ تعليمات رئاسة الهيئة الخاصة ببيع البطاقات الصحية.
التالى لينك فعال، تعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية بالمنيا 2024السبت 01/يونيو/2024 - 01:23 م نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024، بدأ طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة المنيا البحث عن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في المنيا الترم الثاني 2024، على محرك البحث الشهير جوجل. لينك نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في المنيا من هذا المنطلق تقدم فيتو في السطور التالية لينك نتيجة الشهادة