أخبار عاجلة

وزير : أسعار السلع الأساسية على البطاقات ثابتة دون زيادة

وزير : أسعار السلع الأساسية على البطاقات ثابتة دون زيادة
وزير التموين: أسعار السلع الأساسية على البطاقات ثابتة دون زيادة

أكد الدكتورعلى المصيلحى وزير والتجارة الداخلية أن أسعار السلع التموينية ثابتة دون زيادة ولم تتغير، وأن زجاجة زيت الطعام ضمن منظومة الدعم بسعر 30 جنيها للعبوة زنة 800 جرام، والسكر المدعم 12.6 جنيه والسكر الحر على البطاقة التموينية 27 جنيها الكيلو.

وتلقى الدكتور على المصيلحى تقريراً من مديرى المديريات حول عمل المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية حيث أشار انتظام عمليات صرف الخبز لأكثر من 70 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز وما يقرب 63 مليون مواطن يستفيدون من السلع المدعمة .

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قد أكد فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " أن حصة المواطن من الخبز المدعم ثابتة على بطاقة التموين وهى 5 أرغفة يوميا لكل مواطن مقيد بالبطاقات، لافتا إلى أن الدولة مازالت تدعم الخبز بحوالى 84% من إجمالى تكلفة انتاج الرغيف وان ما يدفعه المواطن 20 قرشا للرغيف لا يمثل سوى يمثل 16% فقط من التكلفة مما يؤكد على استمرارية الدولة فى دعم رغيف الخبز .

وقال أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسميان الوزارة لم تتلقى أى شكوى حتى الآن من اى مواطن، مع انتظام عمل المخابز فى صرف حصة المواطن سواء ليوم أو ثلاثة ايام دون اى تغير فى حصة المواطن على البطاقة التموينية بالأسعار والأوزان المقررة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وسط حزن كبير، تشييع جثمان نورهان ناصر مشجعة الأهلي بالمنوفية (صور)الأربعاء 19/يونيو/2024 - 09:10 م شيع المئات من أهالى مركز الشهداء فى محافظة المنوفية، جنازة نورهان ناصر مشجعة الأهلى التى لقيت مصرعها في حادث سير أمس عقب حضورها مبارة الاهلى والإتحاد.
التالى وكيل صحة الإسكندرية تتابع سير العمل بإدارة برج العرب الطبيةالأربعاء 19/يونيو/2024 - 09:43 م صحة الإسكندرية تتابع سير العمل بالمستشفيات خلال أيام عيد الأضحى المبارك