أخبار عاجلة

رئيس منطقة الأقصر الأزهرية يتفقد سير الامتحاناتالسبت 01/يونيو/2024 - 12:36 م انطلقت بمنطقة الأقصر الأزهرية امتحانات الشهادة الثانويةِ الأزهريةِ الدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢٣م، حيث يؤدي عدد ٢٣٦٠ طالبا وطالبة بالقسم العلمي الامتحان في مادتي (الفقه - والحديث).

رئيس منطقة الأقصر الأزهرية يتفقد سير الامتحاناتالسبت 01/يونيو/2024 - 12:36 م انطلقت بمنطقة الأقصر الأزهرية امتحانات الشهادة الثانويةِ الأزهريةِ الدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢٣م، حيث يؤدي عدد ٢٣٦٠ طالبا وطالبة بالقسم العلمي الامتحان في مادتي (الفقه - والحديث).
رئيس منطقة الأقصر الأزهرية يتفقد سير الامتحاناتالسبت 01/يونيو/2024 - 12:36 م
انطلقت بمنطقة الأقصر الأزهرية امتحانات الشهادة الثانويةِ الأزهريةِ الدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢٣م، حيث يؤدي عدد ٢٣٦٠ طالبا وطالبة بالقسم العلمي الامتحان في مادتي (الفقه - والحديث).

أجرى الدكتور خليفة إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية جولة تفقدية على لجان امتحانات الشهادة الثانويةِ الأزهريةِ "الدور الأول" للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ م، حيث يؤدي٢٣٦٠ طالبا وطالبة بالقسم العلمي الامتحان في مادتي (الفقه/ والحديث).

وتفقد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية لجنة فتيات الأقصر.

رافقه خلال الزيارة محمد محمود عزمي، متابع قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ  محمود الطيب مدير التعليم الإعدادي، وحسن محمد احمد، مدير التنسيق، وذلك للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات. 

متابعة سير أعمال الامتحانات 

وشدد  الدكتور خليفة  إبراهيم، على  ضرورة التحقق من الانضباط والالتزام بالتعليمات داخل اللجان وكذلك تطبيق كافة التعليمات الخاصة بالامتحانات داخل اللجان. 

وأشار رئيس منطقة الأقصر الأزهرية إلى أن ذلك يساهم في الحفاظ على سير أعمال الامتحانات، مع توفير كافة الأجواء المناسبة التى تصب فى مصلحة الطالب، كما سيتم  متابعة سير أعمال الامتحانات من خلال غرفة العمليات المعدة لذلك بالمنطقة.

موعد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

جدير بالذكر أن منطقة الأقصر الأزهرية أعلنت عن انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية اليوم السبت 1 يونيو، وحدد قطاع المعاهد الأزهرية ما يقرب من 600 لجنة على مستوى الجمهورية لاستضافة الامتحانات، كما ستتم عملية التصحيح عقب انتهاء الامتحانات، حيث من المتوقع أن يتم إعلان النتيجة فى الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

إجازة عيد الأضحى وثورة 30 يونيو

وكان الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اعتمد جدول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023 - 2024، حيث تبدأ الامتحانات اليوم السبت 1 يونيو، وأظهرت الجداول امتحان الطلاب مادة واحدة في اليوم، على أن يمتحن طلاب القسم الأدبي في يوم منفرد عن طلاب القسم العلمى، فيما تنتهي جميع الامتحانات 15 يوليو المقبل وتتوقف خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، كما تتوقف الامتحانات يوم الأحد 30 يونيو احتفالا بالثورة.

جدول امتحانات طلاب قسم علمي أزهري

ويؤدي طلاب القسم العلمي امتحاناتهم في 16 يوما، يوم السبت 1 يونيو بمادتي الفقه والحديث، ثم يوم الإثنين 3 يونيو بمادة القرآن الكريم، ويوم الأربعاء 5 يونيو مادة الجبر والهندسة الفراغية، ويوم السبت 8 يونيو امتحان مادة اللغة الأجنبية، والاثنين 10 يونيو الاستاتيكا، والأربعاء 12 يونيو الأدب والنصوص، والسبت 22 يونيو الفيزياء، والإثنين 24 يونيو التوحيد، والأربعاء 26 يونيو النحو، ويوم السبت 29 يونيو الأحياء، ويوم الإثنين 1 يوليو البلاغة، ويوم الأربعاء 3 يوليو مادة التفاضل والتكامل، ويوم السبت 6 يوليو مادة الديناميكا، ويوم الأربعاء 10 يوليو الكيمياء، ويوم السبت 13 يوليو الصرف، الإثنين 15 يوليو مادة التفسير.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق انطلاق المرحلة 26 من مبادرة "كلنا واحد" لتوفير السلع بأسعار مخفضة
التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى