أخبار عاجلة

محافظ القليوبية يودع حجاج أول فوج بالورود (صور)السبت 01/يونيو/2024 - 10:58 ص وزع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية صباح اليوم السبت الورود على الحجاج خلال توديع أول فوج لحجاج بيت الله الحرام من مواطني محافظة القليوبية والبالغ عددهم 88 حاجا وحاجة ضمن حجاج الجمعيات الأهلية وذلك من أمام مسجد إبراهيم مرسي بمدينة بنها. محافظ القليوبية: انتهاء 88% من أعمال

وزع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية صباح اليوم السبت الورود على الحجاج خلال توديع أول فوج لحجاج بيت الله الحرام من مواطني محافظة القليوبية والبالغ عددهم 88 حاجا وحاجة ضمن حجاج الجمعيات الأهلية وذلك من أمام مسجد إبراهيم مرسي بمدينة بنها. 

إجراءات السفر لرحلة الحجاج بالقليوبية 

واطمأن محافظ القليوبية من القائمين على تنظيم الرحلة على توفير كافة التسهيلات وإنهاء إجراءات السفر في سهولة ويسر، مطالبا إياهم بالدعاء لمصر بأن يحفظها وأن تستمر مسيرة التنمية ويحقق لها الأمن والأمان والاستقرار. 

7e0cab26b4.jpg
محافظ القليوبية يوزع الورد على الحجاج،  فيتو 

سفر الحجاج لأداء فريضة الحج 

وتبادل الحجاج عبارات السرور والفرح قبل التوجه لبيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، حيث حرصت محافظة القليوبية على توفير كافة سبل الراحة للحجاج وذويهم خلال انتقالهم من المحافظة لمطار القاهرة.

6c19e4a8c1.jpg
محافظ القليوبية يوزع الورد على الحجاج،  فيتو

قرعة التضامن الاجتماعي للحج 

وتمنى المحافظ للحجاج السلامة خلال سفرهم، مقدما التهنئة للفائزين في قرعة التضامن الاجتماعي هذا العام وتمنى لهم أداء المناسك بكل سهولة ويسر والتمتع بالرحلة المباركة والعودة إلى أرض الوطن بأمن وسلام وأوصاهم باتباع الإرشادات والتعليمات التي تضمن سلامتهم في تنقلاتهم وأدائهم للشعائر. 

ندوات توعية وتثقيف بالخطوات الصحيحة لأداء مناسك الحج

وأكد الهجان أنه كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمتابعة عمل لجان تيسير الإجراءات على المسافرين وإنهاء كافة المستندات الخاصة بهم والتنسيق مع مديرية الصحة لانهاء كافة الإجراءات الصحية والتحاليل والاختبارات اللازمة للسفر تسهيلا عليهم، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للحجاج والتأكد من تناولهم الأمصال والتطعيمات اللازمة والتنسيق مع مديرية الأوقاف في عقد ندوات توعية وتثقيف بالخطوات الصحيحة لأداء مناسك الحج.

d4f0bdc245.jpg
محافظ القليوبية يوزع الورد علي الحجاج،  فيتو

اختيار الفائزين ضمن القرعة العلنية 

الجدير بالذكر أنه تم اختيار الفائزين ضمن القرعة العلنية لهذا العام 1445 هـ 2024م، والتي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة من قبل المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بـ القليوبية، وذلك بعد إعلان الفائزين بقرعة الحج من قبل المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، حيث ظهرت نتيجة القرعة باختيار عدد 264 حاجا على مستوى محافظة القليوبية.

61644ab4f5.jpg
محافظ القليوبية يوزع الورد على الحجاج،  فيتو

المؤسسة القومية لتيسير الحج

ويقسم الحجاج إلى 3 مستويات: المستوى الأول 86 حاجا والمستوى الثاني 90 حاجا والمستوى الثالث 88 حاجا، كما تم اختيار 5 مشرفين من المتقدمين للإشراف على الحج مما تنطبق عليهم شروط الإشراف الموضوعة من قبل المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة.

 ورافق المحافظ اليوم كل من إمام فوزي مدير مديرية التضامن الاجتماعي والمحاسب محمد مرعي رئيس مدينة بنها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تفريغ كاميرات المراقبة في إصابة 10 أشخاص بحادث تصادم ميكروباص وسيارة نقلالسبت 01/يونيو/2024 - 06:45 م أمرت نيابة الجيزة بتفريغ كاميرات المراقبة في محيط حادث إصابة 10 أشخاص فى حادث تصادم ميكروباص وسيارة نقل أعلى وصلة دهشور بمدينة الشيخ زايد، للوقوف علي ملابسات الحادث.
التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى