أخبار عاجلة

120 مشاركا بالبرنامج التوعوي حول السكتة الدماغية بطب القناةالخميس 02/مايو/2024 - 11:02 ص في إطار الجهود التي تقوم بها جامعة قناة السويس بقيادة الدكتور ناصر مندور للعمل على تقديم أفضل الخدمات لطلاب الكليات

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب بجامعة قناة السويس، وقسم  النفسية والعصبية، بالتنسيق مع إدارة تدريب أفراد المجتمع - برنامجا تدريبيا توعويا بعنوان "ما بعد الإصابة بالسكتة الدماغية"، وذلك يوم الأربعاء الموافق الأول من مايو، بقاعة الاحتفالات بالمستشفيات التعليمية للجامعة، مستهدفا 120 مشاركا من المجتمع الجامعي، والخارجي. 

الإشراف العام على البرنامج 

جاء ذلك بإشراف عام الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتورة عبير هجرس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد أنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية. 

Advertisements

174a43c014.jpg
جانب من الفعاليات، فيتو

المحاضرون بالبرنامج التوعوي 

 حاضر بالبرنامج التوعوي الدكتورة هايدي حسن رئيس قسم النفسية والعصبية، والدكتورة مروة عرابي أستاذ مساعد الأمراض العصبية ونائب المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية وتناولت التعريف بالسكتة الدماغية أو السكتة أو الحادثة الدماغية الوعائية أو الجلطة الدماغية، هي عند نقص تدفّق الدم وتغذيته إلى أحد أجزاء الدماغ والذي يؤدي إلى موت الخلايا.
 

a4ab7e2cb4.jpg
جانب من الفعاليات، فيتو

وتمت الإشارة كذلك وتوعية المشاركين بعوامل الخطورة الرئيسية للسكتة الدماغية وهي ضغط الدم غير المنضبط، وتشمل عوامل الخطورة الأخرى التدخين، السمنة، ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، داء السكري. 

 

كما تناول البرنامج التوعوي تحديات إعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية، والأنواع المختلفة لإعادة التأهيل. 

f78255d4c4.jpg
جانب من الفعاليات، فيتو

واستهدف البرنامج التوعوي 120 مشاركا من المجلس القومى للمرأة فرع الإسماعيلية، وحدة تكافؤ الفرص، هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية،  المراقبة الطبية بالجامعة، مديرية الطب البيطرى كلية الحاسبات والمعلومات، المستشفى الجامعى، وأقيم بإشراف تنفيذي المهندسة وفاء إمام مدير عام مشروعات البيئة، والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع. 

 

يشار إلى أن وحدة السكتة الدماغية بمستشفيات جامعة قناة السويس حصلت على الجائزة الماسية من المنظمة العالمية في علاج مرضى السكتة الدماغية، وتعد الجائزة الأولى في تقييم جودة الرعاية الطبية المقدمة لمرضى السكتة الدماغية، وذلك ضمن 7 وحدات على مستوى الجمهورية، وتعد الوحدة كذلك الأولى من نوعها في منطقة إقليم القناة وسيناء.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السيطرة على حريق اندلع ببعض أشجار النخيل في أسوان (صور)الخميس 02/مايو/2024 - 11:35 ص ومن جانبه أكد إبراهيم سليمان، رئيس مركز ومدينة إدفو أن جهود السيطرة على الحريق شاركت فيها 6 سيارات مطافئ ، وطلمبات وموتورات
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء