أخبار عاجلة

شباب ورياضة الإسماعيلية تنظم ندوة حول مخاطر الهجرة غير الشرعية (صور)الأربعاء 01/مايو/2024 - 10:42 م ضمن الدور التثقيفي الذى تقوم به مديرية الشباب والرياضة في محافظة الإسماعيلية للعمل على نشر الوعي بين الشباب

نظم النادى الثقافي بإدارة الشباب بمديرية الشباب والرياضة في محافظة الإسماعيلية، ندوة عن أخطار الهجرة غير الشرعية لأعضاء النادي الثقافي بمركز شباب السلام التابع لفرع حى ثان.  

إدارة الندوة 

وأدار الندوة الدكتورة نهى محمد ذكريا أستاذ مساعد بكلية التربية، جامعة قناة السويس، تضمنت الندوة توضيح معنى الهجرة غير الشرعية وهي الهجرة خارج المعايير التنظيمية للدولة المرسِلة أو دولة العبور أو الدولة المستقبِلة للمهاجرين ومن وجهة نظر الدولة المستقبلة فإنها تتضمن الدخول أو الإقامة أو العمل بصورة غير قانونية في البلاد.  

Advertisements

fc886f55b9.jpg
جانب من الندوة، فيتو
e432806ee7.jpg
جانب من الندوة، فيتو
a082d50af9.jpg
جانب من الندوة، فيتو

مخالفة اللوائح والقوانين الدولية 

كما تعتبر الهجرة الغير شرعية  من وجهة نظر الدولة المرسِلة فهي تنطوي على مخالفة اللوائح والقوانين في حالات مثل قيام الشخص بعبور الحدود الدولية دون جواز سفر صالح أو وثائق سفر أو غير مستوفي الشروط الإدارية لمغادرة البلاد إلا أن المصطلح يرتبط أكثر بحالات تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية، قانونية. 

ويأتى هذا برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية وتوجيهات الدكتور إيهاب صلاح مدير عام المديرية وإشراف كابتن رمضان الطيب مدير الإدارة وليلى مختار منسق النادي الثقافي ورغدة محمد مشرف النادي الثقافي بالإدارة. 

مؤتمر الإعلان عن تفاصيل رالى الفراعنة 

ومن جهة أخرى يشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل رالي الفراعنة الدولي في مصر والذي تقام منافساته خلال الفترة من (٢-٨) مايو الجاري، وكذا الإعلان عن البطولة العربية للدراجات النارية، والذي ينظمه الاتحاد المصري للدراجات النارية، غدًا الخميس، تحت رعاية جامعة الدول العربية ووزارة الشباب والرياضة. 

4e07658248.jpg
جانب من الندوة، فيتو
f11759b9b5.jpg
جانب من الندوة، فيتو
ec3fb99499.jpg
جانب من الندوة، فيتو
1e37161cd1.jpg
جانب من الندوة، فيتو

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته باستضافة مصر لهذه الفعاليات الرياضية المهمة، وأثرها في تعزيز مكانة مصر كوجهة رياضية عالمية، والترويج للسياحة في مصر من خلال هذه الفعاليات.  

من جانبه أشاد إبراهيم فريد رئيس الإتحاد العربي للدراجات النارية بدعم الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي للرياضة المصرية، وكذلك دعم وزير الشباب والرياضة وجامعة الدول العربية للبطولة، مؤكدًا أن مصر دائمًا جاهزة لاستضافة أكبر وأهم الأحداث الرياضية سواء على الصعيد القاري أو العالمي. 

ومن المقرر أن يشارك في رالي الفراعنة الدولي للدراجات النارية والبطولة العربية للدراجات النارية 10 دول وهم: "الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، جنوب إفريقيا، تايوان، الجزائر، السعودية، السودان، فلسطين ليبيا"، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف ويشارك  منتخب مصر بعدد 7 لاعبين مصنفين ومرشحين للمنافسة على المراكز الأول. 

تعليق أشرف صبحي على تأهل الأهلي والزمالك

وعلى جانب آخر، أجرى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اتصالا هاتفيا مع حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، لتهنئته على تأهل الفريق الأبيض إلى نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية بعد فوزه على فريق دريمز الغانى بثلاثية نظيفة، في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، الذي أقيم علي ملعب بابا يارا الرياضي بكوماسي، بعد التعادل السلبي ذهابًا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ أسيوط يشارك الأطفال في فعاليات اليوم الترفيهي "في حب مصر" (صور)الخميس 23/مايو/2024 - 11:45 ص شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، فعاليات اليوم الترفيهي الثقافي، الذي نظمته فرع مكتبة مصر العامة بحي شرق مدينة أسيوط بعنوان يوم في حب مصر بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط
التالى وزيرة التخطيط تبحث مع محمود محي الدين تطورات الدورة الثالثة من المبادرة الخضراء الذكيةالخميس 23/مايو/2024 - 09:32 ص قالت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تستهدف تحفيز الأفكار الإبداعية والتنفيذ العملي للمعالجات البيئية المبتكرة في كافة محافظات مصر ل