أخبار عاجلة

مستشار الرئيس للصحة: 2 في المليون فقط يتعرضون للإصابة بالآثار الجانبية للقاح استرازينيكاالأربعاء 01/مايو/2024 - 11:01 م لقاح استرازينيكا، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: التطعيمات في كثير من الأحيان انقذت حياة الملايين من البشر ولدينا منظومة تطعيمات منها الإجباري والاختياري

مستشار الرئيس للصحة: 2 في المليون فقط يتعرضون للإصابة بالآثار الجانبية للقاح استرازينيكاالأربعاء 01/مايو/2024 - 11:01 م لقاح استرازينيكا، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: التطعيمات في كثير من الأحيان انقذت حياة الملايين من البشر ولدينا منظومة تطعيمات منها الإجباري والاختياري
مستشار الرئيس للصحة: 2 في المليون فقط يتعرضون للإصابة بالآثار الجانبية للقاح استرازينيكاالأربعاء 01/مايو/2024 - 11:01 م
لقاح استرازينيكا، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: التطعيمات في كثير من الأحيان انقذت حياة الملايين من البشر ولدينا منظومة تطعيمات منها الإجباري والاختياري

لقاح استرازينيكا، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية: "التطعيمات في كثير من الأحيان أنقذت حياة الملايين من البشر ولدينا منظومة تطعيمات مبرمجة منها الإجباري والاختياري".

الآثار الجانبية للقاحات والأدوية 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": “مفيش حاجة في الدنيا لا دواء ولا لقاح ولا طعام حتى إلا وله آثار جانبية”.

الآثار الجانبية للقاح استرازينيكا

وأكد: نسبة الإصابة بجلطات الدم بسبب لقاح استرازينيكا بعد مرور كل هذه السنوات ضعيفة جدا، و2 في المليون فقط قد يتعرضون للإصابة بآثار جانبية للقاح استرازينيكا.

Advertisements

الإصابة بجلطات الدم

وكشفت الشركة المنتجة للقاح فيروس كورونا "أسترازينيكا" عن وجود مخاطر نادرة الحدوث من تلقي اللقاح حيث يسبب الإصابة بجلطات الدم.

واعترفت شركة أسترازينيكا لأول مرة بأن لقاحها المضاد لفيروس كورونا يمكن أن يسبب آثارا جانبية مميتة لتخثر الدم.

 

لقاح استرازينيكا

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن شركة "أسترازينيكا" تواجه دعوى جماعية للتعويض من جانب العائلات التي حصل أحد أفرادها على تطعيم استرازينيكا.

 

الأعراض الجانبية للقاح استرازينيكا

 وكشف الدكتور مصطفى محمدي، مدير برنامج التطعيمات بالشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات، أن الأعراض الجانبية للقاح استرازينيكا لن تظهر بعد فترة طويلة من تلقي التطعيم، مشيرا إلى أن المدة الزمنية لظهور أى أعراض جانبية للتطعيم لا تتعدى الأسابيع.

وأشار مدير برنامج التطعيمات في تصريحات خاصة لـ"فيتو" إلى أن الآثار الجانبية الخاصة بلقاح استرازينيكا وهي ظهور جلطات في الدم، مستبعد حدوثها للأشخاص الذين حصلوا على التطعيم منذ أكثر من عام، بينما إذا حصل شخص علي التطعيم منذ أيام قليلة فمن المحتمل حدوث أعراض جانبية مثل أى لقاح، وليس فقط لقاح فيروس كورونا لاسترازينيكا.

وأكد أن أكثر الأعراض التى ظهرت على المواطنين اللذين حصلوا على لقاح استرازينيكا لم تتعد مدتها الـ48 ساعة، وهي ألم مكان الحقن، وارتفاع حرارة الجسم، وتكسير في الجسم.

 

نسبة حدوث جلطات بسبب اللقاح 
 

 وأشار إلى أن الدراسات الخاصة باللقاح أكدت أن نسبة حدوث جلطات بسبب اللقاح تتراوح من 4 إلى 7 في المليون أى نسب ضئيلة للغاية.

وتابع حديثه قائلا: إن تطعيم استرازينيكا غير متوفر حاليا، ولا يتم التطعيم به منذ فترة، لافتا إلى أن التطعيم المتوفر لفيروس كورونا حاليا في مصر هو لقاح فايزر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تحرير 8 آلاف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرقالأحد 26/مايو/2024 - 11:27 م واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات، وضبط المخالفين منهم أعلى الطرق السريعة والصحراوية بمختلف المحافظات. تحرير 8 آلاف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق أسفرت جهود الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط العديد من المخالفات المرورية المتنوعة
التالى طلاب الدبلومات الفنية يستكملون امتحانات نهاية العام بجميع المحافظاتالإثنين 27/مايو/2024 - 06:17 ص يستكمل طلاب شهادة الدبلومات الفنية بجميع محافظات الجمهورية، اليوم الاثنين الموافق 27 مايو لعام 2024، أداء امتحانات نهاية داخل اللجان المنعقدة بمختلف مدارس الجمهورية حيث يؤدون امتحان السلوك التنظيمي