أخبار عاجلة

تهم جنائية وتأديبية، عقوبة طالب طب شرع في قتل زميلته بجامعة الزقازيقالأربعاء 01/مايو/2024 - 09:34 م ينتظرطالب بالفرقة الربعة في كلية الطب جامعة الزقازيق محافظة الشرقية عدة تهم جنائية وتأديبية إثرمحاولته انهاء حياة زميلته بذات الفرقة بساحة مستشفى الجامعة

تهم جنائية وتأديبية، عقوبة طالب طب شرع في قتل زميلته بجامعة الزقازيقالأربعاء 01/مايو/2024 - 09:34 م ينتظرطالب بالفرقة الربعة في كلية الطب جامعة الزقازيق محافظة الشرقية عدة تهم جنائية وتأديبية إثرمحاولته انهاء حياة زميلته بذات الفرقة بساحة مستشفى الجامعة
تهم جنائية وتأديبية، عقوبة طالب طب شرع في قتل زميلته بجامعة الزقازيقالأربعاء 01/مايو/2024 - 09:34 م
ينتظرطالب بالفرقة الربعة في كلية الطب جامعة الزقازيق محافظة الشرقية عدة تهم جنائية وتأديبية إثرمحاولته انهاء حياة زميلته بذات الفرقة بساحة مستشفى الجامعة

ينتظر طالب بالفرقة الربعة في كلية الطب  جامعة الزقازيق محافظة الشرقية عدة تهم جنائية وتأديبية إثر محاولته إنهاء حياة زميلته بذات الفرقة بساحة مستشفى الجامعة، باستخدام سلاح أبيض لرفضها الارتباط به، وإزهاق روحها مما تسبب في إصابتها بجرح سطحى بالجانب الأيمن للبطن وجرح آخر باليد اليسرى.

وقال مصدر مسؤول بكلية الطب جامعة الزقازيق لفيتو،إنه تم نُقل الطالبة بسيارة اسعاف إلى غرفة المستشفي الجامعي، والإمساك بالطالب قبل إحداث أي إصابات أخرى، وتسليمه إلى قسم الشرطة حيث تم تحريرمحضر بالواقعة، إضافة إلى عقد اجتماع مجلس كلية طارئ.

Advertisements

سلمى بهجت جديدة، طالب يشرع في قتل زميلته بجامعة الزقازيق لرفضها الارتباط به

وكشفت جامعة الزقازيق في وقت سابق تطورات الحالة الصحية لـ (مريم. م) الطالبة في الفرقة الرابعة بكلية الطب جامعة الزقازيق بعد تعرضها لمحاولة طعن من زميلها (أحمد.ح) بذات الفرقة بساحة مستشفى جامعة الزقازيق باستخدام سلاح ابيض لرفضها الارتباط به وإزهاق روحها.


تطورات الحالة الصحية لطالبة طب الزقازيق


وبناء على تكليفات الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق فقد رافق وفد من مجلس ادارة الجامعة لزيارة الطالبة بغرفتها بمستشفي الزقازيق الجامعي.

وأكدت الجامعة ان الطالبة بصحة جيدة ومستقرة وكانت إصابتها عبارة عن جرح سطحى بالجانب الأيمن للبطن وجرح آخر باليد اليسرى وقد تمت الإجراءات الطبية اللازمة ورتق الجروح.
ومن جهته أكد مصدر أمنى مسئول،انه تم التحفظ على الجاني، وفى انتظار نتائج تحقيقات النيابة العامة.

استعجال تفريغ كاميرات المراقبة لطالب طعن زميلته بمستشفى جامعة الزقازيق

أمرت نيابة الشرقية العامة، باستعجال تفريغ كاميرات المراقبة بواقعة طالب بالفرقة الرابعة بكلية الطب جامعة الزقازيق أقدم على طعن زميلته بذات الفرقة بآلة حادة لرفضها الارتباط به، وتمكنت القوات من ضبط المتهم، وذلك لكشف ملابسات الحادث.

كما أمرت النيابة باستدعاء شهود العيان للاستماع لأقوالهم والوقوف علي أسباب الحادث.

رد جامعة الزقازيق بشأن الواقعة

بالرجوع لإدارة جامعة الزقازيق أكدت أنه تم بحث هذا الأمر، فيما أصدرت الجامعة اليوم الأربعاء بيانا جاء كالتالي:-

"بالإشارة إلى حادث تعرض طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الطب البشرى للاعتداء من قبل أحد طلاب الفرقة الرابعة بنفس الكلية....وقع حادث الاعتداء بساحة مستشفى جامعة الزقازيق من قبل الطالب على الطالبة إلا أن أمن المستشفيات تدخل على وجه السرعة وأنقذ الطالبة وهى بحالة جيدة ومستقرة ونتج عن الحادث جرح سطحى بالجانب الأيمن للبطن وجرح آخر باليد اليسرى وقد تمت الإجراءات الطبية اللازمة ورتق الجروح والطالبة فى حالة مستقرة وكامل وعيها بغرفتها بمستشفيات جامعة الزقازيق وباشرت النيابة التحقيق.

عدة تهم في انتظار الطالب الجامعي مرتكب هذه الوقعة أوضحها قانون العقوبات بخلاف عقوبة تأديبية في انتظار هذا الطالب وهي الفصل من الجامعة، لمخالفته القيم والتقاليد الجماعية.

 

وتناول قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937، وتعديلاته الشروع في القتل، فعرفت المادة 45 من قانون العقوبات، وتعديلاته معنى الشروع بأنه: «هو البدء في تنفيذ فعل بقصد ارتكاب جناية أو جنحة إذا أوقف أو خاب أثره لأسباب لا دخل لإدارة الفاعل فيها، ولا يعتبر شروعا في الجناية أو الجنحة مجرد العزم على ارتكاب ولا الأعمال التحضيرية لذلك».

ونصت المادة 46 على أنه: «يعاقب على الشروع في الجناية بالعقوبات الآتية، إلا إذا نص قانونًا على خلاف ذلك: بالسجن المؤبد إذا كانت عقوبة الجناية الإعدام، وبالسجن المشدد إذا كانت عقوبة الجناية السجن المؤبد، وبالسجن المشدد مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونا، أو السجن إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد، وبالسجن مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونا أو الحبس إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد، وبالسجن مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونا أو الحبس إذا كانت عقوبة الجناية السجن.

كما نصت المادة 47 على أن تعين قانونا الجنح التي يعاقب على الشروع فيها وكذلك عقوبة هذا الشروع.

وأوضحت المادة 116 مكررًا: يزاد بمقدار المثل الحد الأدنى للعقوبة المقررة لأي جريمة إذا وقعت من بالغ على طفل، أو إذا ارتكبها أحد والديه أو من له الولاية أو الوصاية عليه أو المسؤول عن ملاحظته وتربيته أو من له سلطة عليه، أو كان خادمًا عند من تقدم ذكرهم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعاون بين التخطيط ومجلس القضاء الأعلى لإتاحة خدمات محكمة النقض بمراكز "خدمات مصر الثابتة"الخميس 23/مايو/2024 - 10:40 ص وقعت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمستشار حسنى عبد اللطيف رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، بروتوكول تعاون لتقديم خدمات محكمة النقض بمراكز خدمات مصر الثابتة
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء