أخبار عاجلة

لمصلحة مين؟، عالم أزهري ينفعل على الهواء بسبب زاهي حواس (فيديو)الأربعاء 01/مايو/2024 - 08:09 م رد الدكتور أحمد ترك أحد علماء الأزهر الشريف، على تصريحات عالم الآثار والمصريات الدكتور زاهي حواس بشأن عدم وجود دليل علي تواجد الأنبياء سيدنا إبراهيم وموسى ويوسف في مصر خلال فترة الفراعنة

لمصلحة مين؟، عالم أزهري ينفعل على الهواء بسبب زاهي حواس (فيديو)الأربعاء 01/مايو/2024 - 08:09 م رد الدكتور أحمد ترك أحد علماء الأزهر الشريف، على تصريحات عالم الآثار والمصريات الدكتور زاهي حواس بشأن عدم وجود دليل علي تواجد الأنبياء سيدنا إبراهيم وموسى ويوسف في مصر خلال فترة الفراعنة
لمصلحة مين؟، عالم أزهري ينفعل على الهواء بسبب زاهي حواس (فيديو)الأربعاء 01/مايو/2024 - 08:09 م
رد الدكتور أحمد ترك أحد علماء الأزهر الشريف، على تصريحات عالم الآثار والمصريات الدكتور زاهي حواس بشأن عدم وجود دليل علي تواجد الأنبياء سيدنا إبراهيم وموسى ويوسف في مصر خلال فترة الفراعنة

 رد الدكتور أحمد ترك أحد علماء الأزهر الشريف، على تصريحات عالم الآثار والمصريات الدكتور زاهي حواس بشأن عدم وجود دليل على تواجد الأنبياء سيدنا إبراهيم وموسى ويوسف في مصر خلال فترة الفراعنة أو مصر القديمة.

الإيمان بالغيب

وقال "ترك":"ليس مطلوبا من علماء الآثار والتاريخ أو أي تخصص آخر إقامة الدليل على العقائد لأن الإيمان بالله الواحد الأحد قائم على الإيمان بالغيب والجنة والنار ووجود الملائكة والأنبياء والرسل".

الإيمان بالرسل

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد": الإيمان بالرسل في الأصل إيمان بالغيب لأننا لم نرَ هؤلاء الرسل ولكن الله أخبرنا بهم وبرسالتهم التي جاءوا من أجلها لهداية الناس، وبالتالي فكرة عمل مقابلة ومواجهة وخصومة ما بين العلم المتمثل في الاَثار والإيمان هذه خصومة وهمية وغير صحيحة ولا تصح.

Advertisements

 

استفزاز المسلمين

 وتابع منفعلا على الهواء: لا يجب للبعض التعرض للخط العاطفي الديني لدى الناس واستفزازهم في هذا الجانب فيقوم المتدينون بالدفاع.

صدق القرآن والإسلام

وأكد: صدق القرآن الكريم والإسلام لا يحتاج إلى الآثار ولا شئ آخر، ومن أصدق من الله قيلا، ومن أصدق من الله حديثا، ولم يحدث إننا ثبتنا إيمان المسلمين والمتدينين باللجوء إلى الدجل العلمي، معقبا:"لمصلحة مين استفزاز الناس؟".
 

 

رد الدكتور زاهي حواس 

 من جانبه أوضح في وقت سابق الدكتور زاهي حواس: "أنا مسلم وأؤمن بما في القراَن الكريم والكتب السماوية بشأن دخول سيدنا موسى وإبراهيم ويوسف لمصر والخروج تم في مصر ولكن انا بقول إن في الاَثار المصرية لا يوجد ذكر لأنبياء الله".

وتابع: "كشفنا حتى الآن 30% من آثارنا ولا تزال 70% موجودة تحت الأرض وهناك احتمال كبير وجود نقش يتحدث عن فرعون الخروج".

هجوم الصحف الإسرائيلية

وأشار: "الصحف الإسرائيلية هاجمتني وقالت إنني أهاجم التوراة وهذا غير صحيح على الإطلاق، ولا أهاجم أي دين وأنا أؤمن بالأديان السماوية، ولكني تحدثت كعالم اَثار انه حتى الآن لا يوجد دليل علي وجود فرعون موسى أو دخول الأنبياء لمصر وفقا للاكتشافات الأثرية الحالية".

من هو فرعون موسى؟

وبسؤاله هل رمسيس الثاني هو فرعون خروج بني إسرائيل، علق زاهي حواس: "فرعون الخروج قبل الملك بتاح مين هو منعرفش لعدم وجود دليل حتى الآن، ولا يمكن لشاعر مصر القديمة وفقا للبردية المكتشفة أن يمجد في ملك ميت".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مرصد الأزهر: إنسانية القضية الفلسطينية جعلها محل اهتمام العالم بأسرهالأربعاء 01/مايو/2024 - 08:30 م في إطار متابعة مرصد الأزهر لمكافحة التطرف لمستجدات القضية الفلسطينية، كثف المرصد متابعته لاندلاع موجة الاحتجاجات الطلاب ضد العدوان الصهـيوني على غـزة
التالى وزير التموين: إنتاج 680 ألف طن سكر في موسم القصب حتى الآنالأربعاء 01/مايو/2024 - 08:34 م قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه تم إنتاج 680 ألف طن سكر من اجمالي ما تم استلامه حتى الآن منذ بدء الموسم في نهاية ديسمبر الماضي بكميات بلغت 7 ملايين طن قصب.