أخبار عاجلة

"7 دقائق رعب"، سائق تروسيكل يروي تفاصيل إنقاذ سيدة حاولت التخلص من حياتها بالشرقيةالأربعاء 01/مايو/2024 - 03:08 م «الحمد لله يكفيني دعواتكم.. أنا مش طمعان في أي شيء في حياتي وراضي بقسمة ربنا.. وبدأت حياتي أسوق تروسيكل لكسب قوتي بالحلال وعدم الانحراف ومساعدة أهلي على نيل الحياة الكريمة».

«الحمد لله يكفيني دعواتكم.. أنا مش طمعان في أي شيء في حياتي وراضي بقسمة ربنا.. وبدأت حياتي أسوق تروسيكل لكسب قوتي بالحلال وعدم الانحراف ومساعدة أهلي على نيل الحياة الكريمة» بتلك الكلمات عبر ممدوح إسماعيل شاب في نهاية العقد الثالث من عمره، عن سعادته البالغة بإنقاذ سيدة عقب سقوطها من الطابق الرابع بإحدى العمارات السكنية بمدينة العاشر من رمضان محافظة الشرقية.

 وضرب الشاب البطل مثلًا جديدًا على شهامة وشجاعة المصريين عندما أقدم على التضحية بنفسه بقلب شجاع، بمجرد أن شاهد سيدة تحاول التخلص من حياتها بإلقاء نفسها من الطابق الرابع بأحد العمارات السكنية بالمدينة.

Advertisements

بطل واقعة إنقاذ سيدة سقطت من الطابق الرابع يكشف قصة بطولته

داخل أحد المستشفيات الكائنة بمدينة العاشر تلقى ممدوح علاجه من الإصابات التي أصيب بها أثناء مساعدته في إنقاذ السيدة ورغم تحسن حالته الصحية كثيرًا عن الأمس إلا أنه ما يزال يعاني من الإصابات التي تعرض لها فيما سمح له الأطباء بمغادرته المستشفى لاستكمال علاجه بالمنزل برفقة أسرته البسيطة المكونة من 4 أفراد (زوج وزوجة و2 من الأبناء في الصفين الثالث الإعدادي والرابع الابتدائي).

cb1a47005c.jpg
منقذ السيدة، فيتو 1

تواصلت «بوابة فيتو» مع سائق التروسيكل الذي أصيب أثناء إنقاذه السيدة والذي روى لنا تفاصيل الواقعة قائلا: إنه فوجئ أثناء مروره بالمصادفة ليلا بالحي 14 بالمدينة مستقلا التروسيكل الذي يعمل عليه في نقل البضائع بمحاولة ربة منزل بالطابق الرابع من إحدى العمارات السكنية التخلص من حياتها وبجوارها زوجها يحاول جذبها بقوة من جسدها قبل إلقاء نفسها.

وأضاف "إسماعيل": "أخدني الشعور بسرعة ومجرد ما نظرت لأعلى قمت بالصراخ وطلب الاستغاثة من المارة والجيران للتجمع أسفل العقار وإحضار مراتب أو مفروشات لإنقاذها ولكن لم يستجب أحد..

وأشار المواطن، إلى أنه بعد فشل زوجها في محاولة انقاذها من شرفة المنزل سقطت السيدة وقمت بالإمساك بها ونجت من الموت فيما أصيبت بعدة كسور وجروح وكدمات بالجسم وجرى نقله للمستشفى لتلقي العلاج وحالتي الآن أحسن بكثير والحمد لله بخير..

وتابع: الأمر كله استغرق 7 دقائق تقريبا وسط حالة من الرعب سيطرت على الجميع.. لافتا أن هناك أجزاء من شرفة “بلكونة” العقار سقطت على مواطن آخر يدعى "مجدى.ز" كان بجواري أثناء محاولة إنقاذ السيدة وأصيب بجروح بالغة بالجسد وجرى نقله للمستشفى وحالته مستقرة.

مواقع التواصل الاجتماعي تشيد بالموقف البطولي للشاب 

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالموقف البطولي للشاب والذين لقبوه بـ "الشجاع والإنساني" بعد أن أنقذ ربة منزل حاولت التخلص من حياتها ومطالبين بضرورة توفير الرعاية الاجتماعية والصحية اللازمة للسيدة وتكريم المواطن ليكون نموذج مشرف يحتذي به.

وحصلت «فيتو» في وقت سابق على مقطع فيديو، التقطته إحدى كاميرات المراقبة بالمنطقة أثناء محاولة السيدة التخلص من حياته بإلقاء نفسها من علو وتجمع المارة أسفل العقار في محاولة لإنقاذها قبل أن تنجو من الموت فيما نتج عن الحادث إصابة شخصين بجروح خطيرة وجرى نقلهما للمستشفيات القريبة لتلقي العلاج.

0e071a4c1e.jpg
منقذ السيدة، فيتو 2

محاولة انتحار فاشلة.. سيدة تلقي بنفسها من الطابق الرابع
تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة، بورود بلاغ بمحاولة انتحار سيدة في العقد الثالث من العمر (ربة منزل)، بإلقاء نفسها من الطابق الرابع بإحدى العمارات بمدينة العاشر من رمضان.

وتجمع أهالي المنطقة والمارة أسفل العمارة لمحاولة إنقاذها، إلا أنها ألقت بنفسها وسقطت على اثنين من المارة وهما: "ممدوح.ا" و"مجدي.ز" حاولا إنقاذها مما تسبب في إصابتهما بجروح خطيرة بالجسد، وجرى نقلهما بسيارة إسعاف إلى مستشفى جامعة الزقازيق والعاشر من رمضان لتلقي العلاج اللازم.

وانتقلت الأجهزة الأمنية، إلى منطقة محاولة الانتحار، حيث رجح شهود العيان أهالي المنطقة أن خلافات أسرية وراء إقدامها على الانتحار.

وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

16 رسالة عاجلة من الأزهر بعد انتشار حالات الانتحار

حرص مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على توضيح عدة رسائل وأحكام شرعية المتعلقة بظاهرة الانتحار بعد انتشارها بين الشباب كما حرص على التعليق على واقعة مقتل طالبة جامعة المنصورة على يد زميلها، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وذلك على النحو التالي:

- ️حفِظَ الإسلام النَّفسَ، ووضع لهذه الغاية العُظمى منظومة تشريعة مُتكاملة، تقيم مجتمعًا سويًّا فاضلًا.

- ️حياة الإنسان ملك لخالقه سبحانه، والاعتداء على حقّه في الحياة جريمة نكراء من أكبر الكبائر، سواء أكان الاعتداء من الإنسان على أخيه الإنسان، أو من الإنسان على نفسه بالانتحار.

- ️قتل النفس التي حرّم الله كبيرة من أبشع الجرائم، غلّظ عليها الإسلام العقوبة؛ فقال سبحانه: {مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِيٓ إِسْرَٰٓءِيلَ أَنَّهُۥ مَن قَتَلَ نَفْسَۢا بِغَيۡرِ نَفْسٍ أَوۡ فَسَادٖ فِي ٱلۡأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ ٱلنَّاسَ جَمِيعٗا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَآ أَحْيَا ٱلنَّاسَ جَمِيعٗاۚ وَلَقَدۡ جَآءَتْهُمۡ رُسُلُنَا بِٱلْبَيِّنَٰتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرٗا مِّنْهُم بَعۡدَ ذَٰلِكَ فِي ٱلۡأَرۡضِ لَمُسرِفُونَ}. [المائدة: 32].

وقال سبحانه عن جريمة الانتحار: {...وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا. وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللهِ يَسِيرًا. إِنْ تَجْتَنِبُوا كَبَائِرَ مَا تُنْهَوْنَ عَنْهُ نُكَفِّرْ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَنُدْخِلْكُمْ مُدْخَلًا كَرِيمًا}. [النساء: 29 -31].

- ️الالتزام بالدين ومعرفة الشرع وعاقبة الكبائر يحجز الإنسان عن الجرائم التي عدّها الإسلام من كبائر الذنوب، وجهالة الدين وغياب الوعي والضمير من أسباب الجرأة على حدود الله وحقوق الناس، وفاعل هذه الجرائم البشعة مُتجرد من كل قيم وتعاليم الدين بل والإنسانية.

- ️لا توجد محنة في الدنيا تُبرر إزهاق الإنسان روحه، أو أن يعتدي على غيره، بل لكل مِحنة سبيل فرج، وبعد العسر يأتي من الله اليسر، والدنيا دار ابتلاء ومكابدة، والعبد مأمور بالصّبر والعمل، وموعود بالفوز والجنّة، إذا توكّل على ربّه وأحسن الظَّنَّ فيه وأخذ بالأسباب المشروعة.

- قيام الدّولة بالقصاص من القاتل، حقٌّ عامٌّ للدولة وللمقتول ولأهله وللمجتمع كله، حتى ينتشر بساط الأمن فيه؛ قال الله سبحانه: {وَلَكُمْ فِي ٱلۡقِصَاصِ حَيَوٰةٌ يَٰٓأُوْلِي ٱلْأَلْبَٰبِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}.[البقرة: 179]

- ️توقيع أقصى العقوبات على المُجرمين المُتجاوزين حدود الدين والإنسانية بجرائمهم البشعة، ورؤية الناس لمآلهم ونهايتهم، يزجر عن ارتكاب جرائم مُماثلة، وينشر الأمن وبساط عدالة القانون في المُجتمع.

1772035903.jpg
لحظة سقوط السيدة واصابة اثنين من المارة،فيتو
 

- ️إعادة صياغة المُحتوى الإعلامي بشكل عام، والفنّي بشكل خاص، بما يناسب قيم المجتمع المصري والعربي وهُوّيّته وثقافته، ويدعم تصحيح المسار السّلوكي لأبنائه، ويعزّز أمن المجتمع واستقراره؛ واجبٌ شرعيٌّ ووطني.

- ️لا مبرر لجريمة قتل النّفس مُطلقًا، سواء في ذلك قتل الإنسان لأخيه الإنسان أم اعتداء الإنسان على نفسه بالانتحار، بل تبرير الجرائم جريمة كُبرى كذلك.

- ️كرم الإسلام المرأة، ووصّى بها سيدنا رسول الله ﷺ خيرًا، ولا يجني المُجتمع من محاولات تسليعها في كثير من المحتويات الترفيهية إلا مزيدًا من انتهاك حقوقها، والتجرؤ البغيض عليها.

- ️الخوض في أعراض المسلمين -سيما من أسلم روحه لبارئه سبحانه- سلوك مُحرَّم، وإيذاء مذموم للأحياء والأموات، ذمّ الله صاحبه في القرآن الكريم، فقال سبحانه: {وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا}، [ الأحزاب: 58]

- ️الانتقاص من أخلاق المُحجَّبة أو غير المُحجَّبة؛ أمرٌ يُحرِّمه الدِّين، ويرفضه أصحاب الفِطرة السَّليمة، واتخاذه ذريعة للاعتداء عليها جريمة كبرى ومُنكرة.

- ️للمجتمع الإيجابي دورٌ واعٍ في وأد الجرائم، وحسن التّخلص من أجزائه المفسدة المخرّبة، بالاتحاد والفاعلية والحفاظ على القانون، أما السلبية مع القدرة على منع المعتدي، والاكتفاء بتصوير الجرائم عن بُعد، فأمور تساعد على تفاقم الجريمة وتجرؤ المُجرمين.

- ️تداول مقاطع الجرائم المُصوَّرة، وتكرار نشرها على مواقع التّواصل الاجتماعي ينشر الفزع بين أبناء المُجتمع، ويُنافي قيم الرَّأفة، والرَّحمة، والسِّتر، ومراعاة تألم ذوي الضَّحيَّة، وخُصوصيتها.

مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية 

- ️تشويهُ معنى القُدوة ينشر الانحلال الخُلقي، والجريمة، ويُزيّف الوعي، ويُفسد الفِطرة، والنَّماذج السَّيئة في المُجتمعات التي تروّع الآمنين وتحمل السِّلاح؛ لا يُحتفَى بها، ولا تقدم كأبطال في المُحتويات الدّراميّة والغِنائيّة، ولا يُتعاطف مع خطئها، بل تُبغَّض أفعالها، ويُحذَّر النَّاس منها.

- ️صناعة القُدوات الصَّالحة المُلهِمة، وتسليط الضَّوء على النَّماذج الإيجابية المُشرِّفة من أهم أدوار الإعلام الرَّفيعة في بناء وعي الأمم، وتحسين أخلاق الشَّباب، وانحسار الجرائم.

وأكد ️مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أنه يقدم هذه الإضاءات يستكمل مشروعاته التوعوية لنشر العلم الصحيح وتصحيح المفاهيم، من خلال أدواته الإلكترونية والميدانية، ويجوب محافظات وجامعات مصر كافّة، ويطلق حملات توعوية ومبادرات عديدة آخرها مبادرة: «أنت غالٍ علينا»، ويكثّف جهود برنامجه للتوعية الأسرية والمجتمعية، ويسعد بتواصل الجمهور معه، ويستمع إلى الشّباب، ويجيب عن أسئلتهم واستفساراتهم، ويقدم المشورة والنّصيحة الصّادقة، والدّعم النّفسيّ والمعنويّ لهم، ويستقبل الاتصالات على هاتف رقم: 19906، في أيام العمل الرسمية من التّاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.

كما يستقبل الزيارات، ويعقد مقابلات للشباب مع أعضاء المركز بمقر وحدة بيان بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية - مشيخة الأزهر الشريف.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تفاصيل انتشال جثة شخص مجهولة الهوية من ترعة المنصورية في الدقهليةالخميس 16/مايو/2024 - 12:50 م نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، في انتشال جثمان شخص مجهول الهوية، من مياه ترعة المنصورية بمدينة المنصورة
التالى ضبط مستريح الأراضي في الفيوم بتهمة النصب على المواطنينالخميس 16/مايو/2024 - 12:52 م ضبط قطاع الامن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، مستريح الفيوم لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها فى مجال تجارة الأراضى.