أخبار عاجلة

محافظ قنا يعلن الموافقة على إنشاء مستشفى مركزي جديد بقوصالأربعاء 01/مايو/2024 - 03:41 م بشكل كبير في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى والمترددين، والقضاء على قوائم الانتظار، فضلا عن تشغيل قسم الحضانات بسعة 15 حضانة.

محافظ قنا يعلن الموافقة على إنشاء مستشفى مركزي جديد بقوصالأربعاء 01/مايو/2024 - 03:41 م بشكل كبير في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى والمترددين، والقضاء على قوائم الانتظار، فضلا عن تشغيل قسم الحضانات بسعة 15 حضانة.
محافظ قنا يعلن الموافقة على إنشاء مستشفى مركزي جديد بقوصالأربعاء 01/مايو/2024 - 03:41 م
بشكل كبير في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى والمترددين، والقضاء على قوائم الانتظار، فضلا عن تشغيل قسم الحضانات بسعة 15 حضانة.

أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، عن موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على إنشاء مستشفى جديدة بمدينة قوص بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 2.2 مليار جنيه، على مساحة 30 ألف متر مربع، وفقًا لمعايير منظومة التأمين الصحي الشامل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده صباح اليوم بمكتبه لمتابعة عدد من الملفات الخاصة بقطاع الصحة بقنا، وذلك بحضور الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وعبد اللاه خبير رئيس مركز ومدينة دشنا والدكتورة سمر عاطف مدير إدارة التخطيط والمتابعة بمديرية الصحة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

Advertisements

تجديد مستشفيات نقادة

وأضاف الداودي، أنه جاري استصدار قرار إحلال وتجديد مستشفيات نقادة والوقف المركزي، أما بالنسبة لمتابعة الموقف التنفيذي مشيرا إلى أن نسب تنفيذ تطوير مستشفى أبوتشت المركزي بلغت ٨٥ %، وسوف تدخل الخدمة في ٣٠ يونيه المقبل، ومشروع تطوير مستشفى دشنا المركزي بلغت نسبة التنفيذ به ٧٠%.

مستشفى نجع حمادي العام
وأوضح الداودي أن مستشفى نجع حمادي العام تعمل الآن بكامل طاقتها والتي تقع على مساحة 2800 م2، بطاقة 173 سريرًا، ويحتوي على أقسام (الطوارئ - الأشعة - صيدليات - شبكة الغازات - المطبخ - المغسلة - المشرحة - النفايات - مخازن، قسم الغسيل الكلوى ويضم 31 ماكينة، وقسم العيادات الخارجية ويضم 28 عيادة، وقسم المناظير، وقسم إقامة مرضى بطاقة 20 سريرا ومدرسة تمريض وجناح الحروق وغرفة عمليات سريعة، قسم الولادة وقسم الحضانات يضم 1` حضانة مبتسرين، 14 سرير ولادة حديثة وسرير للعزل، وقسم النساء والولادة، وسكن أطباء وقسم الصدر، وقسم إقامة المرضى 51 سرير إقامة تخصصات و2 قاعة تدريب، قسم العمليات يضم 5 غرف عمليات متنوعة، 8 أسرة إفاقة، 2 أسرة تحضير، وقسم التعقيم المركزي والعناية المركزة 11 سرير، سرير عزل.

الخدمات الطبية للمواطنين

وأكد محافظ قنا، علي أهمية توفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، من خلال  تطوير الخدمات الصحية،  مشيدا  بالدور الذي تقوم به وزارة الصحة والسكان في تحسين جودة الخدمات الطبية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، منوهًا أنّ أجهزة الدولة لا تدخر جهدًا في تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تُعد الأولى في دعم وتقديم الخدمة الطبية المتميزة للمواطنين بالريف المصري، والدعم المستمر للقطاع الصحي بالمحافظة، للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

مستشفى فرشوط المركزي
يذكر ان مستشفى فرشوط المركزي سبق تشغيل قسمي الرعاية المركزة للأطفال والذى  يحتوي على 16 سريرا، وقسم الأشعة المقطعية، والذى يضم  أحدث جهاز أشعة مقطعية بمستشفيات الصحة بقنا، ويمكنه طباعة 16 شريحة دفعة واحدة؛ وذلك بهدف تطوير الخدمة الطبية بالمستشفيات المركزية، بالإضافة الى قسم العناية المركزة للكبار، بما يسهم بشكل كبير في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى والمترددين، والقضاء على قوائم الانتظار، فضلا عن تشغيل قسم الحضانات بسعة 15 حضانة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بدء نظر طعن المتهمين على أحكام قضية ولاية السودان بعد قليلالخميس 23/مايو/2024 - 11:01 ص تنظر محكمة النقض، أولى جلسات الطعن المقدم من 7 متهمين، بعد قليل، وذلك على الأحكام الصادرة ضدهم بالإعدام والسجن المؤبد والمشدد في القضية المعروفة إعلاميا باسم ولاية السودان .
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء