أخبار عاجلة

عيد العمال، مصر من أوائل الدول اعترافًا بحقوق العمالالأربعاء 01/مايو/2024 - 01:39 م كشفت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

كشفت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار  بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن حقوق العمال عبر تاريخ مصر منذ عصور القدماء.

وتعد مصر من أوائل الدول اعترافًا بحقوق العمال منذ عهد القدماء، وأن المجتمع المصري القديم استحدث نظام العطلة الأسبوعية وقنن الحقوق العمالية على أساس التضامن الاجتماعي كما عرف نظام المدن والتجمعات العمالية حيث تم اكتشاف 3 مدن عمالية تم بناؤها منذ حوالي 5000 الآف عام.

66b0e68675.jpg

حقوق العمال في العصور الوسطى 

في العصور الوسطى عرفت الحركة العمالية في مصر نظام الطوائف وظل هذا النظام ساريا حتى صدور قانون الباتينه في يناير 1890 والطائفة تطلق على مجموعة من الناس يعملون في حرفة واحدة يرأسها "شيخ" يتولى شؤونها.

d9b90d6dc0.jpg

تاريخ النقابات في مصر

تم إلغاء نظام الطوائف كان بداية ظهور التنظيمات النقابية للعمال 1898 تم تشكيل نقابة عمال السجائر كأول نقابة مصرية 1942 صدر أول قانون يعترف بالنقابات في مصر وكانت نقابات منشآت و1959 تم إلغاء نقابات المنشآت، والأخذ بنظام النقابة العامة.

Advertisements

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إصابة 18 شخصا في تصادم ميكروباص مع سيارتين ملاكي بطريق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراويالخميس 23/مايو/2024 - 04:30 م أصيب ١٨ شخصا في حادث تصادم سيارة ميكروباص مع سيارتي ملاكي، على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، الكيلو 76
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء