أخبار عاجلة

رئيس جامعة عين شمس يستقبل السفير التشيكي لبحث التعاونالأربعاء 01/مايو/2024 - 10:09 ص رئيس جامعة عين شمس يستقبل السفير التشيكي

استقبل  الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس  إيفان يكل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة، بحضور غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، سلوي رشاد عميد كلية الالسن، شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين بالجامعة، عمرو شطوري استاذ ورئيس قسم اللغة التشيكية بكلية الألسن.

يأتي اللقاء لبحث سبل التعاون بين جامعة عين شمس والجامعات التشيكية.

رئيس جامعة عين شمس يستقبل السفير التشيكي

 اكد محمد ضياء زين العابدين علي التاريخ الطويل للعلاقات بين مصر والتشيك؛كما استعرض مجهودات الجامعة واستراتيجيتها للتطور المستمر في ظل التطورات العالمية، مؤكدا تطلع الجامعة لشراكات فعالة مع الجامعات التشيكية لتعزيز التعاون المشترك.

Advertisements

جامعة عين شمس 

كما القي  الضوء علي تاريخ انشاء كلية الالسن وما تضمه من عدد كبير من الاقسام التي تقوم بتدريس عدد كبير من لغات وثقافات العالم.

قسم اللغة التشيكية 

واوضحت  سلوي رشاد ان قسم اللغة التشيكية هو الوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط الي جانب انه اكبر قسم لغة تشيكية في العالم، حيث تعود دراسة اللغة التشيكية في مصر إلى الخمسينيات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هالة السعيد تبحث مع وزيرة الاقتصاد التونسية تبادل الرؤى والمصالح المشتركةالخميس 23/مايو/2024 - 11:23 ص التقت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالدكتورة فريال الورغي حرم السبعي، وزيرة الاقتصاد والتخطيط بجمهورية تونس وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء