أخبار عاجلة

مبادرة أجيال، فرصة بالمركز القومي للبحوث لإعداد كوادر علمية مؤهلة لسوق العملالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:31 م مبادرة أجيال هي مبادرة أطلقها المركز القومي للبحوث في مصر عام 2023، بهدف تطوير مهارات الشباب وصقل قدراتهم العلمية والبحثية

أطلق المركز القومي للبحوث للعام الثاني على التوالي مبادرة "أجيال" والتي تهدف لتطوير مهارات الشباب وصقل قدراتهم العلمية والبحثية، إيمانًا من المركز بأهمية الاستثمار في الشباب كأحد أهم ركائز التقدم والتنمية في مصر.

أهداف المبادرة

وأوضح الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث أن مبادرة أجيال تهدف إلى تعزيز مهارات البحث العلمي لدى طلاب المرحلة الثانوية والجامعية، ونشر ثقافة البحث العلمي بين الشباب، وإعداد كوادر علمية مؤهلة لسوق العمل، بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.
 

Advertisements

78b522293a.jpg

دورات تدريبية

ولفت درويش إلى أن المركز القومي للبحوث ينظم من خلال المبادرة مجموعة من الدورات التدريبية في مختلف المجالات العلمية، مثل: النمذجة الجزيئية باستخدام الحاسب الآلي، المواد المتقدمة، النانوتكنولوجي، الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية، والصناعات الدوائية، ومستحضرات التجميل، النباتات الطبية، التغذية، التغليف والتعبئة، الذكاء الاصطناعي، الزراعة الذكية، والتغيرات المناخية.

مشاريع بحثية

وأضاف أن المركز يقدم أيضا الفرصة للشباب من خلال مبادرة أجيال للمشاركة في مشاريع بحثية تحت إشراف خبراء من المركز، كما يتم تنظيم لقاءات دورية مع خبراء من مختلف المجالات العلمية لمناقشة موضوعات هامة تتعلق بالبحث العلمي وتطوير المهارات.
 

70a67c0623.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السيسي ونظيره التشادي يشددان على تعزيز التعاون في مختلف الأصعدةالأحد 19/مايو/2024 - 01:54 م شدد الرئيسان المصري والتشادي على عزمهما المضي قدماً في تعزيز وتنويع أطر التعاون علي مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى مواصلة التشاور فيما يتعلق بالتعامل مع التحديات الإقليمية.
التالى وزير النقل يبحث مع وفد الصين الاستثمار في إدارة وتشغيل عدد من خطوط السكك الحديديةالأحد 19/مايو/2024 - 01:45 م الاستثمار في إدارة وتشغيل عدد من خطوط السكك الحديدية في مصر • التعاون في مجال تدريب العمالة والمهندسين المصريين في المعاهد والجامعات الصينية.