أخبار عاجلة
شذى تطرح أحدث أغانيها بعنوان "اخلع" -

كل ما تريد معرفته عن أطول سارى علم بالعالم فى العاصمة الإدارية الجديدة

كل ما تريد معرفته عن أطول سارى علم بالعالم فى العاصمة الإدارية الجديدة
كل ما تريد معرفته عن أطول سارى علم بالعالم فى العاصمة الإدارية الجديدة

خطف سارى العلم بالعاصمة الإدارية الجديدة الأنظار، بعدما أعطى الرئيس عبدالفتاح السيسي إشارة رفع العلم عليها، على أصوات طلقات المدفعية احتفالًا ببداية ولاية جديدة وعهد جديد من التنمية والعمران، على هامش حفل تنصيب الرئيس السيسي اليوم.

وتعد سارية العاصمة الإدارية أطول سارى علم في العالم، حيث يبلغ ارتفاعها 207.8 متراً، وتقع في ساحة الشعب التى تتضمن مدرجات تسع 1300 فرد، وقد تم رفع العلم عليها في 27 ديسمبر من عام .

وتعد سارية العاصمة الإدارية هي أطول سارية في العالم، لتأتي سارية جدة كثاني أطول سارية، حيث تتكون السارية من 10 وصلات بجانب وصلة متحركة مسئولة عن تحريك العلم، ووزن الساري 1040 طن حديد، بينما يبلغ طول العلم 60 مترا × 40 مترا.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أداء سلام الشهيد بالنصب التذكاري بالعاصمة الإدارية الجديدة، ووضع إكليل من الزهور.

وكان الرئيس السيسي أدي اليمين الدستورية، في المقر الجديد لـ مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، لفترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فاعليات توعوية لحملة عيد من غيرها بمستشفى العزازى النفسي فى الشرقيةالأربعاء 17/أبريل/2024 - 06:47 م تابع الدكتور محمد مصطفى مدير عام مستشفى الصحة النفسية وعلاج الادمان بالعزازي تنفيذ فعاليات برنامج الامانة العامة للصحة النفسية وعلاج الادمان هو و الدكتور محمد عادل مدير وحدة علاج الادمان بالمستشفى 
التالى الرئيس السيسى: اتفقت مع عاهل البحرين على ضرورة وقف التصعيد بالمنطقة