أخبار عاجلة

الطفل نصر أشرف، موهبة الأقصر في حفظ وإلقاء الشعر (فيديو)الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 10:12 ص يمتلك أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، مواهب تصل إلى الانفراد والتربع على عرش العلم والثقافة والفنون، ويتركون أثر يمتد إلى العالمية

الطفل نصر أشرف، موهبة الأقصر في حفظ وإلقاء الشعر (فيديو)الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 10:12 ص يمتلك أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، مواهب تصل إلى الانفراد والتربع على عرش العلم والثقافة والفنون، ويتركون أثر يمتد إلى العالمية
الطفل نصر أشرف، موهبة الأقصر في حفظ وإلقاء الشعر (فيديو)الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 10:12 ص
يمتلك أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، مواهب تصل إلى الانفراد والتربع على عرش العلم والثقافة والفنون، ويتركون أثر يمتد إلى العالمية

يمتلك أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، مواهب تصل إلى الانفراد والتربع على عرش العلم والثقافة والفنون، ويتركون أثرا يمتد إلى العالمية، للاستفادة مما خلدوه خلفهم من أثر عملي في كافة الفنون وأثر جمالي في كافة الفنون.

و نصر أشرف نصر، من ذوي الهمم بمحافظة الأقصر، صاحب موهبة في إلقاء الشعر بأنواعه العامية والفصحى، يبلغ من العمر 10 سنوات.

Advertisements

والتقت بوابة فيتو نصر أشرف، الموهبة الشعرية الساطعة، حيث أكد أن والدته سبب في اكتشاف موهبته في إلقاء الشعر والأهم من ذلك حفظ الشعر في المقام الأول.

وتابع نصر، أن حفظ الشعر والإطلاع بشكل مستمر، مهمة والدتي، لأكون على دراية بالثقافة والفنون والأدب، حتى إختيار الأشعار التي ألقيها، تكون وفق مشاورة والدتي ووالدي، لاختيار ما يناسب الاحتفالية العامة أو المناسبة الجماهيرية.

ولفت نصر إلى أنه بسبب المسابقات داخل محافظة الأقصر من خلال مكتبة مصر العامة بالأقصر وبيت الشعر وقصور الثقافة، أصبحت ليا شهرة ومكانة وسط الشعراء بالمحافظة، ودائما على تواصلي معي ومتابعة كل جديد، حتى ٱثناء الدراسة.

وأكد نصر، أن مسؤولي محافظة الأقصر من مديرية التضامن الاجتماعي ومكتبة مصر العامة، دائما يقدمون لي يد العون، لاستكمال طريق حياتي.

وأكدت والدة نصر، أن نصر طفل من  ذوي الهمم، يبلغ من العمر 10 سنوات، عندما بدأ مع العلاج يتحرك بصورة إلى حد ما طبيعية، “أخذت على عاتقي أن أعمل على تنمية مهاراته، ومع الوقت اكتشفت أن نصر موهوب في حفظ الشعر والقرآن الكريم والنصوص التراثية، الأمر الذي جعلني أشعر أن لديه ميل لإلقاء الشعر هو حفظ الأبيات بشكل أسرع وأكثر، بشكل متقن”.

وتابعت والدة نصر: ذلك أمر أسعدني كثيرا بسبب، أن طفلي من ذوي الهمم، ولديه القدرة على التعبير عن مشاعره والتعبير عن ما يحدث حوله، لدرجة أن أول إختيار شعر عامي له، كان عن قضية التنمر والحذر منه على المدى البعيد، بذلك كان له أداة يكون فيها عضو نشط في المجتمع.

وشددت والدة نصر، على أن من لديه طفل من ذوي الهمم، هو آية من آيات الله في الأرض، بسببه يخفف الله عن أهله وذويه، بالإضافة إلى أن جميع الناس من حوله تكون في مساعدته ومساعدة أهله.

وأكدت أن المسؤلين من محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم بجميع قيادات المديرات، يعملون على خدمة ذوي الهمم ودعم موهبتهم، من بينهم نصر، لدرجة أن نصر يتم توفير له جميع السبل للمشاركة في المناسبات العامة، بذلك أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وجه بدعم ذوي الهمم، وأهم  شئ تغيير لقب ذوي الاحتياجات الخاصة إلى أصحاب القدرات وذي الهمم. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صافرات الإنذار تدوى فى صفد بالجليل الأعلى بإسرائيل للمرة الأولى منذ 7 أبريل
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*