أخبار عاجلة

الوطنية للطوارئ بالإسماعيلية: استمرار التحقيقات في حادث انهيار جسر ترعة السويسالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 10:03 ص بناء على توجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بتوجيه كافة أنواع الدعم لمنطقة عزبة الكبانية بقرية عين غصين نتيجة انهيار الجسر الواقع على الترعة.

الوطنية للطوارئ بالإسماعيلية: استمرار التحقيقات في حادث انهيار جسر ترعة السويسالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 10:03 ص بناء على توجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بتوجيه كافة أنواع الدعم لمنطقة عزبة الكبانية بقرية عين غصين نتيجة انهيار الجسر الواقع على الترعة.
الوطنية للطوارئ بالإسماعيلية: استمرار التحقيقات في حادث انهيار جسر ترعة السويسالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 10:03 ص
بناء على توجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بتوجيه كافة أنواع الدعم لمنطقة عزبة الكبانية بقرية عين غصين نتيجة انهيار الجسر الواقع على الترعة.

قالت الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة في محافظة الإسماعيلية برئاسة اللواء مهندس هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية ومشرف عام مكتب متابعة المحافظ للشبكة، أنه جاري التحقيق في حادث انهيار جسر ترعة السويس، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتسبب في الحادث.  

ومن جهة أخرى تواصل فرق الطوارئ لليوم الثالث على التوالي في أعمال شفط المياه من الأراضي الزراعية والمنازل المتضررة من حادث انهيار جسر ترعة السويس.   

Advertisements

الفرق تعمل على مدار الساعة 

وأضافت الشبكة الوطنية أن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وكافة الاجهزة التنفيذية بكامل إمكانياتها تعمل على مدار ٢٤ ساعة مع وزارة الري والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء ومديرية التضامن الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني والحماية المدنية.  

السبب في الحادث 

ولفتت الشبكة الوطنية إلى أن حادث انهيار جسر ترعة السويس بالاسماعيلية وقع نتيجة عبس أحد المواطنين بتركيب ماسورة مياه من الترعة لأرضه المنخفضة، حيث تسبب ذلك الفعل فيما يشبه موجة تسونامي من خلال فتحة وصلت لأربعين مترا تقريبًا، وفي منطقة زراعية منخفضة عن مستوى الترعة، والأرض ليس بها طريق لأنها أرض زراعية، ومع جسر عرضه متغير لا يسمح بحركة المعدات الثقيلة وعدم وجود مصارف. 

الانتهاء من تأمين الجسر 

وأوضحت الشبكة الوطنية إلى أنه تم الانتهاء  بتأمين الجسر بامكانيات وزارة الرى بمعاونة المحافظة وتم فتح السدود المؤقتة التي تم إنشائها لإيقاف ضغط المياه، كما تم فتح حركة المياه في مسارها الطبيعي في اتجاه الجنوب لتوصيل المياه للسويس. 

ومازالت عمليات تجفيف المياه من الأراضي الزراعية مستمرة من أول يوم حتى الآن نهارًا وليلًا. 

وكانت قرية الكوبانية التابعة لقرية غصين في محافظة الإسماعيلية، شهدت الأحد الماضي انهيار جزئي لأحد جانبي ترعة السويس مما أسفر عن غرق الأراضي الزراعية وعدد من المنازل.  

تداول مقاطع فيديو 

وكان عدد من رواد التواصل الاجتماعي تداولوا مقاطع وصور فيديو تفيد بانهيار جزئي لأحد جوانب ترعة السويس في قرية عين غصين وسط صيحات الأهالي وذهول من الجميع.  

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 2-4-2024 في الدقهليةالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 10:01 ص تشهد محافظة الدقهلية اليوم انخفاض في اسعار الدواجن وارتفاع في اسعار البيض لزيادة الاقبال عليه تزامنا مع موسم الكعك والبسكويت
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*