أخبار عاجلة
شركة Take-Two تُعلن عن تسريح 5% من قوته العاملة -

مواطنة من متضرري انهيار جسر ترعة السويس بالإسماعيلية: بيوتنا هتقع علينا (فيديو)الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 12:00 ص لم تكن قرية الكوبانية بقرية عين غصين في محافظة الإسماعيلية هي القرية الوحيدة المتضررة من انهيار جسر ترعة السويس حيث امتدت المياه لقرية ابو سميحة المجاورة لتتضاعق أعداد الأسر المتضررة من الحادث

قالت إحدى المواطنات القاطنات بقرية أبو سميحة إحدى توابع قرية عين غصين في محافظة الإسماعيلية، والتي تضررت من انهيار جسر ترعة السويس: إن منسوب المياه الذى دخل المنازل أصبح يهدد المنازل بالانهيار معبرة على حد قولها:" حد يغيتنا بيوتنا هتقع علينا ".  

ضياع حلم الثانوية العامة 

وأضافت أن أبناءها طلاب في مراحل التعليم المختلفة وعلى وشك الدخول إلى مرحلة الثانوية العامة ولكن ما حدث بالقرية سوف يؤثر على المستوى التحصيلي لأبنائها وبخاصة وأن كافة كتبهم الدراسية جرفتها المياه.  

Advertisements

ddf5f304b7.jpg
مواطنة من اهالى عزبة ابو سميحة بالإسماعيلية، فيتو

مطالبة بعودة المياه والكهرباء 

وطالبت المواطنة بضرورة عودة التيار الكهربائي والمياه على وجه السرعة لأن أهالى القرية جميعهم يعيشون في ظلام دامس منذ الأمس بعد قطع الأسلاك الكهربائية. 
 

9a40524c08.jpg
مواطني اهالى قرية ابو سميحة بالإسماعيلية، فيتو
fd739439ca.jpg
مواطني اهالى قرية ابو سميحة بالإسماعيلية، فيتو

المياه تحاصر المواطنين من كل مكان 

وقالت إحدى المواطنات من أهالى قرية أبو سميحة، التي تضررت من انهيار جسر ترعة السويس بالإسماعيلية، إننا تفاجأنا بدخول المياه على منازلنا في ساعة مبكرة من الصباح حيث قمنا مهرولين لنجد المياه تحاصرنا من كل مكان فلا نستطيع الدخول أو الخروج من المنزل.  

e739439ee2.jpg
مواطنو أهالى قرية أبو سميحة بالإسماعيلية، فيتو
3ae2dcd55d.jpg
مواطني اهالى قرية ابو سميحة بالإسماعيلية، فيتو

وأضافت أن كافة الأجهزة الكهربائية التي كانت لديها في المنزل ابتلعتها مياه ترعة السويس جراء انهيار جسر الترعة.  

 

سحب المياه من المنازل والأراضي 

وطالبت المواطنة المسئولين في محافظ الإسماعيلية بضرورة سحب المياه من المنازل والأراضي وتوفير مياه شرب لهم، ووضع حل عاجل لانقطاع الكهرباء لأنهم لايستطيعون العيش في القرية بلا مرافق وبخاصة مع وجود أطفال في القرية.  

7abb2bd531.jpg
مواطنو أهالى قرية ابو سميحة بالإسماعيلية، فيتو
33b2813199.jpg
مواطني اهالى قرية ابو سميحة بالإسماعيلية، فيتو

خطورة المياه على المنازل 

كما طالب أحد أهالى قرية ابو سميحة خلال تصريحاته لفيتو بضرورة عمل ممر رملى بدلا من الشارع الذى غمرته المياه ليتمكنوا من سحب المياه من منازلهم لأن المياه الموجود داخل المنازل تشكل خطورة على الأساس والحوائط ويمكن أن تتسبب في انهيار تلك المنازل. 

السير سباحة 

وذكرت إحدى المواطنات أنها قطعت مسافة كيلو متر كامل تعوم في مياه الترعة التي غمرت أرضها ومنزلها حتى تصل إلى الشارع الرئيسي للقرية لتجد أن كافة الزراعات وكافة المزارع قد غرقت. 
 

وكانت قد شهدت قرية الكوبانية التابعة لقرية غصين في محافظة الإسماعيلية، أمس الأحد  انهيار جزئي لإحدى جوانب ترعة السويس مما أسفر عن غرق الأراضي الزراعية وعدد من المنازل. 

تداول مقاطع فيديو 

وكان قد تداول عدد من رواد التواصل الاجتماعي مقاطع وصور فيديو تفيد بانهيار جزئي لأحد جوانب ترعة السويس في قرية عين غصين وسط صيحات الأهالى وذهول من الجميع.  
 

 

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الإسكان: أجهزة المدن الجديدة تواصل تنفيذ رفع كفاءة وتطوير الطرق
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*