أخبار عاجلة

اقتراحات البنك الدولي لخفض عدد السكان في مصر إلى 141.0نسمة في 2050 (إنفوجراف)الأحد 31/مارس/2024 - 11:30 م كشفت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

كشفت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن الأولويات السياسية والاستراتيجية التي اقترحها البنك الدولي لخفض  عدد السكان في مصر 141.0 نسمة في 2050. 

bc83d1334b.jpg

اهتمام الدولة المصرية بالقضية السكانية

وذلك في ضوء اهتمام الدولة المصرية بالقضية السكانية، ووضعها على رأس أولويات الدولة المصرية، وما يرتبط بها من قضايا تنموية ذات أبعاد تؤثر في مجملها على جودة حياة المواطن المصري، فالقضية السكانية في مصر ليست قضية عدد ولكن كبر حجم الأسرة يؤثر سلبًا على حقوق الطفل.

Advertisements

انخفاض نصيب الفرد من الموارد المخصصة لكل أسرة

 ينخفض نصيب الفرد من الموارد المخصصة لكل أسرة نتيجة كبر حجم الأسرة ولذلك تستهدف الدولة تحسين الخصائص السكانية للمواطنين من خلال تحسين الخصائص الديموجرافية التي تتضمن تحسين (معدل المواليد والوفيات، الخصائص التعليمية بين نسبة الأمية ونسبة المتعلمين، الخصائص الصحية "جودة الخدمات الصحية"، الخصائص الاقتصادية "دخل السكان").

530bca31ea.jpg

الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية (2023 -2030)

 وفي هذا الصدد حرص المجلس القومي للسكان على تحديث الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، وأطلق "الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية (2023 -2030)"،  وينبغي أن تعمل الدولة المصرية وفقًا لعدد من الأولويات للسياسات والاستراتيجيات لتستطيع الدولة المصرية جني عائدها الديموجرافي، وذلك من خلال (خفض معدل التسرب مـــن المــــدارس، تعزيز برامج الحماية الاجتماعيـــــة، تأخيـر سـن الزواج، زيادة معدل مشاركة الإناث في القوى العاملة، تحســين حوكمــة بــرنامـج السكان).

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس شعبة الأرز: لدينا توافر فى السلعة ويشهد انخفاضا 2000 جنيه للطن
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*