أخبار عاجلة
سياسي / موريتانيا تدين ما يجري في القدس -

محافظة أسيوط تكشف عن تصرف كارثي وراء انفجار سيارة أسطوانات البوتاجاز | فيديو

محافظة أسيوط تكشف عن تصرف كارثي وراء انفجار سيارة أسطوانات البوتاجاز | فيديو
محافظة أسيوط تكشف عن تصرف كارثي وراء انفجار سيارة أسطوانات البوتاجاز | فيديو
تمكنت قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء بمحافظة أسيوط وبالمشاركة مع الأجهزة التنفيذية من السيطرة على حريق السيارة المحملة بحوالى 400 أنبوبة بوتاجاز تابعة لأحد مخازن الأهالى بطريق بني غالب باسيوط.

15 سيارة إطفاء
ومن جانبه أوضح المهندس نبيل الطيبي، سكرتير مساعد أسيوط الذي انتقل لموقع الحادث فور تلقي الإخطار في تصريحات خاصة بـ"فيتو"، أنه تم السيطرة على الحريق بأكثر من ١٥ سيارة إطفاء بالمشاركة بين مديرية أمن أسيوط والأجهزة التنفيذية.

السائق سبب اندلاع الحريق 
ولفت السكرتير المساعد إلى أن سائق السيارة المحملة بأسطوانات البوتاجاز وراء وقوع الحادث حيث قام أثناء توقفه بطريق قرية جحدم بسبب عطل بالسيارة بإشعال النيران في إطار السيارة لمساعدته في إنارة الطريق.

شرز ناري من إطار مشتعل
وأضاف: "شرز ناري من الإطار المشتعل أدى إلى اشتعال الحريق في أنبوبة ومنها لباقي الأنابيب وأحدث ذلك انفجارات متتالية مما أثار الرعب لأهالي المنطقة". 

إخماد النيران بعد نصف ساعة 
وأكد "الطيبي"، أنه تم السيطرة على الوضع بعد نصف ساعة فقط من اندلاع الحريق دون وقوع خسائر بشرية، كما أنه تم اتخاذ اللازم بالتعاون مع كافة أجهزة المحافظة وعلى رأسهم اللواء عصام سعد محافظ أسيوط.

وأشار إلى أنه جار تشكيل لجنة واستكمال التحقيقات مع سائق السيارة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

في ذات السياق أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أن قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على انفجار سيارة نقل محملة بأسطوانات البوتاجاز بطريق بنى غالب التابعة لمركز أسيوط وانفجار جميع الأسطوانات بالسيارة دون أي إصابات أو خسائر بشرية.

Image1_320211143410367129846.jpg
 
إخطار لمدير الأمن
كان اللواء عصام أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة يفيد انفجار سيارة نقل محملة بأسطوانات البوتاجاز وانفجار جميع محتوياتها بطريق بني غالب بمركز أسيوط. 

Image1_320211143426175547871.jpg

وعلى الفور انتقلت 5 سيارات إطفاء وسيارات إسعاف إلى مكان الحادث، وتم فرض كردون أمني حول المنطقة وعمل تحويلات مرورية. 

السيطرة على الوضع 
وتمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على الحريق، وتمت عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران دون خسائر بشرية، وتم رفع السيارة ومحتوياتها من الطريق وتسيير الحركة المرورية. 

Image1_320211143442862367681.jpg

وانتقل لموقع الحادث المهندس نبيل الطيبى، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسيوط ورئيس مركز أسيوط ونوابه.

Image1_32021114352456788955.jpg

تشكيل لجنة لكشف ملابسات الحادث 
كما أصدر اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، تعليماته بتشكيل لجنة لعمل تقرير عن الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمعرفة سبب الحادث وملابساته بالتنسيق مع الجهات الأمنية لمنع تكرار الحادث مرة أخرى حماية أرواح المواطنين. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الخارجية السودانية عن سد النهضة: إثيوبيا تتنصل من الاتفاقيات الدولية لأسباب دعائية