أخبار عاجلة
موائد رمضان: استعداد للسحور بأطعمة خفيفة ومفيدة -

متسابقو بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم يزورون مركز مصر الثقافي الإسلامي (صور)الخميس 01/فبراير/2024 - 02:01 م نظمت اللجنة العليا المنظمة لمسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني برئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، زيارة للمتسابقين للعاصمة الإدارية الجديدة.

نظمت اللجنة العليا المنظمة لمسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني برئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، زيارة للمتسابقين للعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار تعريف الـ 50 جنسية بما يحدث علي أرض مصر من إنجاز، وترأس الوفد الإعلامي عادل مصيلحي المشرف العام والمدير التنفيذي للمسابقة.

وزار المتسابقون من حملة القرآن الكريم والمبتهلون الدينيون والمداحون لرسول الله صلي الله عليه وسلم العاصمة الإدارية الجديدة، وشملت الجولة مركز مصر الثقافي الإسلامي، وقام ممثلوا الـ 50 دولة الصلاة داخل المسجد وأبدوا فخرهم بما يحدث على أرض بورسعيد من إعجازات، مؤكدين أن بناة الأهرام ليس من الصعب عليهم بناء مدن جديدة بهذه العظمة.

Advertisements

1bff66ca6a.jpg
جانب من الزيارة، فيتو 

كما زار المتسابقون دار القرآن بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يضم مجموعة من الغرف في كل غرفة جزء من القرآن الكريم مكتوبا على قطع من الرخام، وحرص المتسابقون على قراءة القرآن بالترتيل خلال الزيارة، وأكدوا أن هذا المكان العظيم يعز القرآن الكريم، ومن أقام هذا المكان سوف يعزه الله، قاصدين الرئيس عبد الفتاح السيسي.

f573b50637.jpg
جانب من الزيارة، فيتو 

ومن جانبه أكد الإعلامي عادل مصيلحي المدير التنفيذي والمشرف العام علي مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني، أن المتسابقون أبدوا سعادتهم البالغة بالزيارة، وكانوا مبهورين بالمنشآت والمباني المتواجدة بالعاصمة الإدارية، ودعوا لقادة هذا البلد الذين أقاموا مسجدا عظيما ودارًا لعزة كتاب الله، وأكد أن الهدف من الزيارة كان نقل ما يحدث علي أرض مصر من إنجازات للعالم أجمع من خلال المشاركون من 50 دولة حول العالم.

cd2a9b3e95.jpg
جانب من الزيارة، فيتو 

يذكر أن مركز مصر الثقافي الإسلامي هو مسجد في العاصمة الإدارية، والمسجد مبني على طراز العمارة المصرية في العصر المملوكي، ويقع على هضبة تطل على العاصمة الإدارية، ويبلغ طول مأذنتيه 140 مترا، ويحتوي على 12 قبة صغيرة و8 قباب متوسطة وقبة رئيسية قطرها 29.5 متر.

d7fe7170a7.jpg
جانب من الزيارة، فيتو 

ويجمع تصميم المسجد الكبير في مصر بين الهندسة المعمارية الإسلامية التقليدية والعناصر الحديثة، ومستوحي من المناظر الطبيعية في دلتا النيل، ويشبه الهيكل الخارجي للمسجد زهرة اللوتس المتفتحة، مما يرمز إلى النقاء والنمو الروحي، ويزين الجزء الداخلي منه أنماطًا هندسية معقدة وخطًا وعناصر طبيعية متنوعة تعكس التراث الفني الإسلامي الغني، وتشمل المكونات الرئيسية للمسجد قاعة صلاة مركزية، ومكتبة، ومتحفًا إسلاميًا، ومركزًا للمؤتمرات، ومرافق تعليمية مختلفة.

8462140228.jpg
جانب من الزيارة، فيتو 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق على رأسها غلاء الأسعار، 13 قضية في مناقشات جلسات المحور الاقتصادي بالحوار الوطنيالثلاثاء 27/فبراير/2024 - 01:09 ص عقد مجلس أمناء الحوار الوطني، جلسات الحوار الاقتصادي بمشاركة الحكومة والخبراء والمتخصصين بشأن بحث القضايا الاقتصادية العاجلة وإيجاد حلول سريعة وقابلة للتنفيذ.
التالى وزير الري يوجه بسرعة إعداد دراسة متكاملة لأعمال الحماية بحائط رشيد البحريالخميس 01/فبراير/2024 - 01:52 م وصل الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى لمحافظة كفر الشيخ لتفقد أعمال حماية الشواطئ بالمحافظة. وتفقد الدكتور سويلم أعمال الحماية بمصب نهر النيل فرع رشيد (حائط رشيد البحرى) للاطمئنان على أعمال الحماية القائمة بطول ٣.٥٠ كيلومتر شرق مصب فرع رشيد وبطول ١.٥٠ كيلو متر غرب المصب. وأشار الدكتور سويلم