أخبار عاجلة
اعرف أسعار ياميش رمضان 2024 من حلواني العبد -
رمضان كريم: عروض خير زمان من 1 وحتى 15 مارس 2024 -
هندي يقضي حياته برأسين -

حبس المسئولين عن مصنع الصابون في واقعة انفجار عقار الطالبية 4 أيامالخميس 01/فبراير/2024 - 12:39 م قررت جهات التحقيق المختصة حبس المسئولين عن إدارة وتشغيل مصنع صابون داخل عقار سكنى بالطالبية دون ترخيص والمتسببين في إصابة 15 شخصا بإصابات متفرقة

حبس المسئولين عن مصنع الصابون في واقعة انفجار عقار الطالبية 4 أيامالخميس 01/فبراير/2024 - 12:39 م قررت جهات التحقيق المختصة حبس المسئولين عن إدارة وتشغيل مصنع صابون داخل عقار سكنى بالطالبية دون ترخيص والمتسببين في إصابة 15 شخصا بإصابات متفرقة
حبس المسئولين عن مصنع الصابون في واقعة انفجار عقار الطالبية 4 أيامالخميس 01/فبراير/2024 - 12:39 م
قررت جهات التحقيق المختصة حبس المسئولين عن إدارة وتشغيل مصنع صابون داخل عقار سكنى بالطالبية دون ترخيص والمتسببين في إصابة 15 شخصا بإصابات متفرقة

قررت جهات التحقيق المختصة حبس المسئولين عن إدارة وتشغيل مصنع صابون داخل عقار سكنى بالطالبية دون ترخيص والمتسببين في إصابة 15 شخصا بإصابات متفرقة، وتهشم واجهات العقارات المجاورة 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت جهات التحقيق بحجز مالك العقار على ذمة تحريات المباحث.

وكان فريق من النيابة العامة بالجيزة انتقل إلى محل انفجار عقار الطالبية لمعاينة موقع الحادث، وكلفت النيابة خبراء المعمل الجنائي بمصلحة الطب الشرعي بفحص العقار محل الواقعة وإعداد تقرير فني بأسباب الانفجار وملابساته.

وقررت النيابة استدعاء مالك العقار للاستماع إلى أقواله على سبيل الاستدلال والاستماع إلى شهود عيان الحادث للوقوف على أسباب الحادث.

Advertisements

تفاصيل معاينة النيابة لموقع الحادث

وعاينت النيابة العامة في الجيزة موقع حادث انفجار الطالبية، حيث وقع حادث انفجار في الطابق الأرضي بأحد العقارات بمنطقة الطالبية، نتج عنه تهشم 3 سيارات وإصابة 15 شخصا وكذا تحطم بعد الحوائط في العقار والعقارات المجاور له.

وأخلت الجهات المعنية في الجيزة عقارين في حادث الطالبية من السكان، وذلك بعد وقوع انفجار في الطابق الأرضي بواحد من العقارين، في ساعات الصباح الأولى، وتبين من المعاينة والتحريات التي أجرتها أجهزة أمن الجيزة، بإشراف اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تصدع عقارين أحدهما من 6 طوابق الذي وقع به حادث الطالبية، والآخر 4 طوابق بجواره، وتم إخلاؤهما من السكان.

الاستماع لأقوال شهود العيان في الحادث 

وتستمع نيابة الجيزة الجيزة لأقوال شهود العيان في حادث انفجار غاز في شقة تدار لصناعة الصابون في الطالبية بالجيزة، والذي أدى إلى اشتعال النيران في العقار المتواجد فيه وتهشم بعض حوائط الشقق السكنية في العقار والتي سقطت على السيارات.

وكشف أحد شهود العيان أن العقار به شقة تعمل كمصنع كيماويات لإنتاج الصابون، وأنه سمع دوي انفجار في ساعات الصباح الأولى.

وأوضح أن الحماية المدنية قامت بإخراج أسطوانات كيماوية تساعد في أعمال المصنع، وأن الانفجار سببه اسطوانات الكيماويات التي تم إخراجها من العقار.

وأضاف: أن الحوائط تساقطت من شدة الانفجار، كما تم فصل الكهرباء والغاز عن المنطقة فور وقوع الحادث.

وكشفت المعاينة الأولية أن تسربا للغاز نتج عنه موجة انفجارية اندلعت بسببها النيران.

أسماء المصابين في الحادث 

ومن ضمن المصابين: عبد الله محمود 10 سنوات وشقيقاته (ياسيمن 12 سنة) و(سما 7 سنوات) و(سما سنتان) ووالدهم محمود عبد العزيز 37 سنة وربة منزل هاجر عبد الصبور 30 سنة، أحمد علي شحات 13 سنة وشقيقتاه نور 11 سنة وتاليا 6 سنوات وزينب أحمد 42 سنة، كريم محمد 28 سنة، محمد صابر أحمد، ياسين أحمد 46 سنة. 

إصابة 13 شخصا إثر انفجار داخل مصنع صابون بالطالبية  

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تلقت بلاغا يفيد بانفجار شقة في عقار مكون من 6 طوابق بمنطقة الطالبية ووجود مصابين.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعمة بسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين إصابة 15 شخصا بحروق في الجسم واختناق إثر انفجار داخل مصنع صابون في الطابق الأرضي، مما أدى إلى انهيار حوائط المنزل والعقارات المجاورة وتحطم 3 سيارات أمام المنزل، وتم نقل المصابين إلي المستشفى لتلقي العلاج اللازم وتحرر محضر بالواقعة وتولت جهات التحقيق التحقيقات. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.