أخبار عاجلة
علاء خالد يقدم شخصية نبيل في مسلسل صدفة -

تجديد حبس تشكيل عصابي لسرقة السيارات في البساتينالخميس 01/فبراير/2024 - 10:20 ص جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة حبس تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص تخصص فى سرقة السيارات ومساومة مالكيها بـالبساتين، وذلك 15 يوما على ذمة التحقيقات. وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال مالكي السيارات في الواقعة، للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. البداية عندما تم ضبط

تجديد حبس تشكيل عصابي لسرقة السيارات في البساتينالخميس 01/فبراير/2024 - 10:20 ص جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة حبس تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص تخصص فى سرقة السيارات ومساومة مالكيها بـالبساتين، وذلك 15 يوما على ذمة التحقيقات. وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال مالكي السيارات في الواقعة، للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. البداية عندما تم ضبط
تجديد حبس تشكيل عصابي لسرقة السيارات في البساتينالخميس 01/فبراير/2024 - 10:20 ص
جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة حبس تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص تخصص فى سرقة السيارات ومساومة مالكيها بـالبساتين، وذلك 15 يوما على ذمة التحقيقات. وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال مالكي السيارات في الواقعة، للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. البداية عندما تم ضبط

 جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة حبس تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص تخصص فى سرقة السيارات ومساومة مالكيها بـالبساتين، وذلك 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال مالكي السيارات في الواقعة، للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

البداية عندما تم ضبط 3 طلاب لقيامهم بارتكاب واقعة سرقة سيارة بدائرة قسم شرطة البساتين، ومساومة مالكها لإعادتها مقابل مبلغ مالى.

Advertisements

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، بقصد استخدامها ثم إعادتها بعد الحصول منه على مبالغ مالية، وتم بإرشادهم ضبط السيارة المستولى عليها، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. 

عقوبة السرقة

ونص القانون على عقوبة السرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح وهو استخدام القوة سواء مادية أو معنوية ومادية تعني حيازة سلاح وإدخاله الرعب تجاه المجنى عليه وحصوله على ممتلكاته إما بالنسبة لمعنويات وهو التهديد اللفظي، وهي تندرج ضمن المادة ٣١٤ عقوبات والتي تنص على السجن المشدد لمن ارتكب سرقة بإكراه وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد. 

كما نص عليه القانون وهو الحكم بالأشغال الشاقة وهي مدتها ١٥ عاما ولكنه يحق للقاضي أن يخفف العقوبة في حالة الرأفة إلى درجتين.

كما ذكر في المادة ١٧ من قانون العقوبات وأنه من حق القاضي أنه يخفف العقوبة درجتين تقاضي أي بدلا من ١٥ سنة إلى ١٠ سنوات أو ٣ سنوات حسب وجهه نظر القاضي اتجاه الرأفة، وتتراوح العقوبة ما بين ٣ سنوات في حالة استعمال الرأفة إلى ١٥ سنة في حال أقصى العقوبة، وذلك مالم تقترن بجناية أخرى، لأنه إذا وجد معه حيازة سلاح نارى فبذلك هذه تكون جناية أخرى ولها عقوبة مختلفة فمن الممكن الحكم عليه بـ ١٥ عاما للسرقة و٣ سنوات أخرى لحيازة سلاح ناري.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أخبار 24 ساعة.. إقامة 5 معارض أهلا رمضان فى شمال سيناء بتخفيضات 30%
التالى مدير تعليم دمياط يطالب بتذليل كافة المعوقات للمعلمين وسرعة الاستجابة لكافة مطالبهمالأحد 03/مارس/2024 - 10:45 م أكد "محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، ضرورة تطوير منظومة العمل الإداري بالإدارات التعليمية بما يحقق أعلى مستوى من الأداء الحكومي، فى ضوء توجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط. جاء ذلك خلال اجتماعه بوكلاء الإدارات التعليمية ومديري التناسيق الإبتدائية والإعدادية بالادارات وذلك لاستعراض