أخبار عاجلة
موتورولا تعلن عن Smart Connect في مؤتمر #MWC2024 -

هل تسقط الحضانة بزواج الأم العرفي، قانوني يجيبالخميس 01/فبراير/2024 - 06:52 ص جريمة في حق الأطفال يرتكبها الآباء بعد الطلاق، بمحاولة خطف الأطفال من الحاضن دون تدارك عواقب ذلك الاجتماعي والنفسية علي الأطفال أو العقوبة القانونية التي ستقع عليهم.

هل تسقط الحضانة بزواج الأم العرفي، قانوني يجيبالخميس 01/فبراير/2024 - 06:52 ص جريمة في حق الأطفال يرتكبها الآباء بعد الطلاق، بمحاولة خطف الأطفال من الحاضن دون تدارك عواقب ذلك الاجتماعي والنفسية علي الأطفال أو العقوبة القانونية التي ستقع عليهم.
هل تسقط الحضانة بزواج الأم العرفي، قانوني يجيبالخميس 01/فبراير/2024 - 06:52 ص
جريمة في حق الأطفال يرتكبها الآباء بعد الطلاق، بمحاولة خطف الأطفال من الحاضن دون تدارك عواقب ذلك الاجتماعي والنفسية علي الأطفال أو العقوبة القانونية التي ستقع عليهم.

جريمة في حق الأطفال يرتكبها الآباء بعد الطلاق، بمحاولة خطف الأطفال من الحاضن دون تدارك عواقب ذلك على نفسية الأطفال أو العقوبة القانونية التي ستقع عليهم.

 

عقوبة خطف الأم وزوجها العرفي الأطفال

يقول شادي طلعت مدير اتحاد المحامين إن الحضانة تسقط عن الأم بزواجها، مضيفًا: إذا ثبت زواجها العرفي تسقط الحضانة عنها، وفي حال محاولتها خطف الأطفال تعاقب هي زوجها بجريمة الخطف.

وأوضح أنه سيتم توجيه تهمة الخطف للجناة "الأم وزوج الأم" التي تنص عليها المادة 290 من قانون العقوبات المصري هي: كل من خطف بالتحايل أو الإكراه شخصًا، يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنين، وإذا كان الخطف مصحوبًا بطلب فدية تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة. 

Advertisements

 

أما إذا كان المخطوف طفلا أو أنثى، فتكون العقوبة السجن المؤبد، ويحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام إذا اقترنت بها جناية مواقعة المخطوف أو هتك عرضه. 


وأضاف أن العقوبة هنا تشمل الأم أيضًا، إذا كانت محرضة فقط، ولكن عقوبة أخف من الفاعل الأصلي.

 

ما هي محاكم الأسرة؟

ومحاكم الأسرة هي المحاكم المختصة وبنظر مسائل الأحوال، وأنشئت بعد صدور قانون إنشاء محاكم الأسرة، وهو القانون رقم 10 لسنة 2004، وتوجد محكمة أسرة داخل كل محكمة جزئية، كما توجد دوائر استئنافية متخصصة داخل كل محكمة استئناف للنظر في الطعون على أحكام محكمة الأسرة، في الأحوال التي يجيزها القانون.

وألزم القانون من يرغب في إقامة دعوى من دعاوى قانون الأحوال الشخصية (باستثناء الدعاوى التي لا يجوز فيها الصلح، والدعاوى المستعجلة، ومنازعات التنفيذ، والأوامر الوقتية)، أن يبدأ بتقديم طلب إلى «مكتب تسوية المنازعات الأسرية»: وهو مكتب وظيفته الاجتماع بأطراف النزاع، وسماع أقوالهم، وإبداء النصح والإرشاد لهم حول آثار النزاع من أجل محاولة حلّه وديًّا. وهذا المكتب يتبع وزارة العدل، ويتكون من عدد كافٍ من الأخصائيين القانونيين والاجتماعيين والنفسيين.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اليوم، الحكم على 3 متهمين بينهم شقيقان قتلوا شابا بسبب خلافات سابقة بالفيومالخميس 01/فبراير/2024 - 04:00 ص تصدر محكمة جنايات الفيوم، اليوم الخميس، حكمها بجلسة محاكمة 3 متهمين بينهم شقيقان؛ لاتهامهم بقتل شاب العام الماضي، إثر نشوب خلافات بينهم، وذلك في القضية رقم 14378 جنح مركز إطسا، والمقيدة برقم 842 لسنة 2023 كلي الفيوم. عقدت الجلسة برئاسة المستشار طلعت قنديل، رئيس محكمة جنايات الفيوم، وعضوية المستشارين
التالى غدا آخر أيام تلقي طلبات الحصول على تمويل مشروع ورشتيالأربعاء 31/يناير/2024 - 10:39 م أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه غدا الخميس ، آخر أيام تلقي طلبات تقديم الحصول على التمويل الخاص بمشروع ورشتي من خلال البروتوكول الموقع بين وزارة التموين والبنك الزراعي المصري.