أخبار عاجلة
ميتا تخطط لعرض نظارات الواقع المعزز الذكية Orion -

الأرصاد: انخفاض بالحرارة وأمطار متفاوتة الشدة والصغرى بالقاهرة 8 درجات

الأرصاد: انخفاض بالحرارة وأمطار متفاوتة الشدة والصغرى بالقاهرة 8 درجات
الأرصاد: انخفاض بالحرارة وأمطار متفاوتة الشدة والصغرى بالقاهرة 8 درجات

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، استمرار سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء، شديد البرودة ليلًا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة فى القاهرة الكبرى تكون أقل من المتوقعة بمعدل درجتين، مع فرص لتكون الثلوج على قمة جبال موسى وسانت كاترين.

ومتوقع اليوم أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من( مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط بورسعيد - شمال سيناء) على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من المنوفية - الغربية - الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا إلى مناطق متفرقة من القاهرة - الجيزة - القليوبية ومدن خليج السويس وشمال الصعيد.

كما يشهد اليوم نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح ( 50:40 كم/س) وارتفاع الموج من (2-3 أمتار).

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس: القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 08، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 08، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 08، وسوهاج العظمى 15 درجة والصغرى 05، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 06، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 08.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأرصاد تكشف موعد ذروة درجات الحرارة (فيديو)الأربعاء 28/فبراير/2024 - 10:27 ص أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأربعاء، وتوقعت أن يسود طقس مستقر ودافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية، وعلى شمال الصعيد مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية.
التالى غدا آخر أيام تلقي طلبات الحصول على تمويل مشروع ورشتيالأربعاء 31/يناير/2024 - 10:39 م أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه غدا الخميس ، آخر أيام تلقي طلبات تقديم الحصول على التمويل الخاص بمشروع ورشتي من خلال البروتوكول الموقع بين وزارة التموين والبنك الزراعي المصري.