أخبار عاجلة
كيف تأهل الهلال إلي ربع نهائي دوري أبطال آسيا ؟ -
الآن طرح شهادات بنك مصر 30%.. بأعلى عائد -

غدا، الحكم علي 3 متهمين بينهم شقيقان لاتهامهم بقتل شاب إثر خلافات بينهماالأربعاء 31/يناير/2024 - 09:35 م تصدر محكمة جنايات الفيوم، غدًا الخميس، حكمها بجلسة محاكمة 3 متهمين بينهم شقيقان؛ لاتهامهم بقتل شاب العام الماضي، إثر نشوب خلافات بينهم، وذلك في القضية رقم 14378 جنح مركز إطسا، والمقيدة برقم 842 لسنة 2023 كلي الفيوم. عقدت الجلسة برئاسة المستشار طلعت قنديل، رئيس محكمة جنايات الفيوم، وعضوية المستشارين

غدا، الحكم علي 3 متهمين بينهم شقيقان لاتهامهم بقتل شاب إثر خلافات بينهماالأربعاء 31/يناير/2024 - 09:35 م تصدر محكمة جنايات الفيوم، غدًا الخميس، حكمها بجلسة محاكمة 3 متهمين بينهم شقيقان؛ لاتهامهم بقتل شاب العام الماضي، إثر نشوب خلافات بينهم، وذلك في القضية رقم 14378 جنح مركز إطسا، والمقيدة برقم 842 لسنة 2023 كلي الفيوم. عقدت الجلسة برئاسة المستشار طلعت قنديل، رئيس محكمة جنايات الفيوم، وعضوية المستشارين
غدا، الحكم علي 3 متهمين بينهم شقيقان لاتهامهم بقتل شاب إثر خلافات بينهماالأربعاء 31/يناير/2024 - 09:35 م
تصدر محكمة جنايات الفيوم، غدًا الخميس، حكمها بجلسة محاكمة 3 متهمين بينهم شقيقان؛ لاتهامهم بقتل شاب العام الماضي، إثر نشوب خلافات بينهم، وذلك في القضية رقم 14378 جنح مركز إطسا، والمقيدة برقم 842 لسنة 2023 كلي الفيوم. عقدت الجلسة برئاسة المستشار طلعت قنديل، رئيس محكمة جنايات الفيوم، وعضوية المستشارين

تصدر محكمة جنايات الفيوم، غدًا الخميس، حكمها بجلسة محاكمة 3 متهمين بينهم شقيقان؛ لاتهامهم بقتل شاب العام الماضي، إثر نشوب خلافات بينهم، وذلك في القضية رقم 14378 جنح مركز إطسا، والمقيدة برقم 842 لسنة 2023 كلي الفيوم.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار طلعت قنديل، رئيس محكمة جنايات الفيوم، وعضوية المستشارين علي حمدي لاشين، وهاني رمسيس كامل  .

تعود تفاصيل الواقعة إلى 10 أبريل من العام الماضي حينما نشبت مشاجرة بين 3 متهمين، وهم محمد.ع.ع.محبوس، وشقيقه مدحت "هارب"، وأحمد.م.ح. هارب، وآخر يدعى أيمن سويكر فرج عيسى، شهدت إطلاق الأعيرة النارية من أسلحة آلي وخرطوش ورصاص، فأردوا المجني عليه قتيلًا في الحال على أحد المقاهي بدائرة مركز شرطة إطسا.

Advertisements

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغا بمقتل شاب على أحد المقاهي على يد 3 أشخاص بينهم شقيقان بسبب نشوب مشادة كلامية بينهم تطورت إلى مشاجرة، وأطلق المتهمون خلالها الرصاص على المجني عليه، فأنهوا حياته على الفور.

وتمكن ضباط مركز شرطة إطسا من ضبط المتهم الأول بالجريمة، بينما فر الآخران هاربين، ولم يتم ضبطهما حتى الآن، وجرى تحرير المحضر اللازم، وإخطار الجهات المختصة التي تولت التحقيق وأمرت بسرعة ضبط المتهمين الهاربين.

عقوبة القتل

ونصت المادة 234 من قانون العقوبات على: من قتل نفسا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد. 

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت أن المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قطع المياه 10 ساعات عن بعض قرى أطفيح فى الجيزة مساء اليوم
التالى نيابة النقض توصي بإعدام قاتل الإعلامية شيماء جمالالإثنين 04/مارس/2024 - 10:53 م أوصت نيابة النقض بإعدام القاضي أيمن حجاج وشريكه حسين محمد إبراهيم الغرابلي، الصادر من محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار بلال محمد الباقي، في اتهامهما بقتل الإعلامية شيماء جمال، وذلك بعد طعنهما على الحكم السابق. وكانت محكمة النقض حددت جلسة 22 /4 /2024 أمام دائرة الإثنين (ب) لنظر الطعن المقدم من القاضي