أخبار عاجلة
عام / مقتل 8 عمال منجم في نيجيريا -

كشف وعلاج بالمجان.. قافلة طبية تفحص 300 مواطن بقرية الشنطور ببني سويف

كشف وعلاج بالمجان.. قافلة طبية تفحص 300 مواطن بقرية الشنطور ببني سويف
كشف وعلاج بالمجان.. قافلة طبية تفحص 300 مواطن بقرية الشنطور ببني سويف

أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ مديرية الصحة قافلة طبية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، بقرية الشنطور بمركز سمسطا، قامت خلالها بتوقيع الكشف الطبية وتوفير العلاج بالمجان لـ322 مواطنًا.

وأكدت المحافظة، في بيان صحفي للمركز الإعلامي، أن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تابع سير العمل في خطة القوافل الطبية التي تنفذها إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

الأكثر احتياجا

وأشار البيان، إلى أن القافلة استهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية.

تقرير القافلة

وذكر البيان، أنه تبين من التقرير، الذي عرضه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ببني سويف، في هذا الجانب، أنه تم تنفيذ قافلة طبية بقرية الشنطور بمركز سمسطا بالتعاون مع مؤسسة راعي مصر للتنمية، وبالتنسيق مع الوحدة المحلية.

ولفت التقرير، إلى أنه تمت مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة انتشار العدوى بفيروس كورونا، حيث تم تعقيم موقع القافلة ومحيطها قبل وأثناء وبعد القافلة، علاوة على توزيع كمامات على العاملين والمستهدفين في القافلة، مع التزام فرق العمل والفرق الطبية بتطبيق التدابير الوقائية والإجراءات الصحية.

كشف وعلاج بالمجان

وتمكنت القافلة من توقيع الكشف على 322 مواطنًا وتوزيع بعض الأدوية بالمجان، حيث ضمت القافلة عددًا من التخصصات الطبية والتي شملت "46 أطفال، و48 باطنة، و154 رمد، و74 عظام" فيما تم إجراء تحاليل لـ10 حالات.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور محمد خلف عبد الحميد منسق القوافل الطبية ومسؤول الإمداد الطبي بمديرية الصحة، وبالتعاون مع فريق العمل من مؤسسة راعي مصر للتنمية وبعض المتطوعين من الأهالي وشباب القرية.

قافلة بني حلة

أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الأثنين، عن تنفيذ قافلة طبية بقرية "بني حلة" مركز سمسطا، أستمرت خلال يومي "السبت والأحد" الماضيين، ووقعت الكشف وتوفير العلاج لأكثر 1456 مواطنًا.

وأكدت محافظة بني سويف، في بيان لها، أن القافلة الطبية وقعت الكشف على 1456 مريضًا وصرفت العلاج لهم بالمجان "71 معمل دم و40 معمل طفيليات و40 حالات الأشعة و25 استصدار وقرار نفقة دولة وتحويل 28 مريض للمستشفيات لاستكمال العلاج و106 حالة موجات فوق صوتية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة