أخبار عاجلة
زلزال شدته 4.5 درجة يضرب سواحل اليونان -

منشد السماء.. محمد عماد يمثل مصر في المسابقة العالمية "مداح النبي" | صور

منشد السماء.. محمد عماد يمثل مصر في المسابقة العالمية "مداح النبي" | صور
منشد السماء.. محمد عماد يمثل مصر في المسابقة العالمية "مداح النبي" | صور
منشد السماء صاحب الصوت العذب في مدح الرسول، الذي أبدع  وأصبح ممثل مصر وحصل على المركز الأول في التصفيات النهائية في مسابقة مداح النبي -صلى الله عليه وسلم- للإنشاد الديني والتي من المقرر أن يتم إجراء التصفيات النهائية لها خلال الفترة المقبلة بمشاركة 10 مشتركين من العالم، حيث يعد الشاب محمد عماد، المصري الوحيد الذي وصل إلى هذه المرحلة من المسابقة. 

مسابقة مداح الرسول 

وأوضح محمد عماد أنه يستعد جيدا بالتدريبات المكثفة وجلسات عمل مع كبار المنشدين لتأهيله للفوز بالمركز الأول عالميا مشيرا إلى أنه له شقيق أصغر منشد أيضا يسمى "عمر" والذي يتميز بصوت عذب في الإنشاد الديني وخاض نفس المسابقة لسن أصغر.

Image1_320218111227295673995.jpg

طوخ 

عماد ابن قرية كفر الرجالات التابعة لمركز ومدينة طوخ بالقليوبية، قال أنه حصل على المركز الأول في مسابقة مداح النبي، موضحا أنه تقدم في المسابقة وسط مشاركة كبيرة من المنشدين الكبار، مشيراً إلى أنه شارك بأنشودة "الحمد لله الذي أنار الوجود"، التي حصلت على المركز الأول بالمسابقة، كما شارك الطفل عمر شقيق المنشد الفائز بمنشودات دينية، وشارك المنشدان بعدد من الابتهالات الدينية.

Image1_320218111243969740461.jpg

وأضاف أنه في تخرج وشقيقه من مدرسة الإنشاد الديني على يد الشيخ محمود التهامي وأصبحا من أوائل الدفعة العاشرة هو وشقيقه.


محمود التهامي  وأكد "محمد"، أنه حرص على حفظ القرآن الكريم وختمه في سن صغير، حيث حفظ القرآن الكريم كاملا وهو في الصف السادس الابتدائي، وحاليا يدرس القراءات العشر للقرآن الكريم، مشيرا إلى أن أسرته هيأت له ولشقيقه الأصغر المناخ المناسب لتنمية موهبتهما في الإنشاد، موضحا أن والده كان يأتي له بتسجيلات للشيخ محمد الكحلاوي وبدأ في حفظها.

Image1_320218111342434071130.jpg

وأوضح، أن يحب الاستماع إلى أصوات كبار المنشدين في مصر منهم الشيخ نصر الدين طوبار، والشيخ محمد عمران، والشيخ السيد النقشبندي، والشيخ محمد الكحلاوي، وغيرهم من كبار المنشدين، مشيرا إلى أن الإنشاد وحفظ القرآن الكريم لا يعيقانه عن التحصيل الدراسي، بل على النقيض أنهما يسهلان جدا ويدفعانه إلى الاستمرار في التحصيل الدراسي.

Image1_320218111252738940983.jpg

نقابة المنشدين 

وأكمل أنه قبل الالتحاق بنقابة المنشدين لا بد من أخذ كورسات مكثفة  في مدرسة الإنشاد بتدريب كل المقامات الموسيقية الشرقية وكيفية تطبيقها في الإنشاد أيضا دراسة  كل مقام من المقامات الثمانية وموشح لكل مقام وعندما ينتهي الكورس يكون هناك اختبار عبارة عن عزف أكتر من مقطوعة بآلة موسيقية زي العود والمتقدم يقول هذا أي مقام أو موشح. 

Image1_320218111325917197846.jpg
قناة اقرأ 

وعن المسابقة أوضح أنها مسابقة لقناة اقرأ في أول موسم لها هذا العام  يتم إرسال فيديو لرقم الواتس مع ذكر الاسم والدوره لأني هي على مستوى العالم الإسلامي كله ومش شرط الوطن العربي لأنه يسمح الإنشاد فيها بالإنجليزي والفرنساوي وقد أرسل لها هو وشقيقه مش باقي المتسابقين وتم اختياره ممثل مصر في الحلقة الأولى وبعدها أصبحوا ١٠ مشتركين في كل نهاية كل حلقة يتم اختيار مركز أول ومركز تاني يكملوا للتصفيات النهائية ويحصل أصحاب الـ ٣ مراكز الأولى على المركز الأول 50 ألف ريال سعودي الثاني 30 ألف ريال سعودي الثالث 20 ألف ريال سعودي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة