طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون الامتحان الموحد بمدارس الجمهورية

طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون الامتحان الموحد بمدارس الجمهورية
طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون الامتحان الموحد بمدارس الجمهورية
يؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي، الامتحان المجمع أو المتعدد التخصصات بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي - بجميع محافظات الجمهورية، اليوم الأحد.

وانطلقت امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الأول من 4 ابتدائي حتى ثالثة اعدادي من يوم 28 فبراير الماضي وتستمر حتى 7مارس الجاري، وستكون في المدرسة ولن يحضر سوى الطالب الممتحن فقط باليوم المخصص له.

الامتحان متعدد التخصصات 

ويكون الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية .

الشهادة الإعدادية

ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى للشهادة الإعدادية:

1- لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني. 

2- الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي وُيعد هذا الامتحان شرطًا اساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك. 

3- يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حالة الطقس اليوم الخميس 15-4-2021 في مصر
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة