أخبار عاجلة
الأهلي يطيح بالنصر من كأس مصر ويتأهل لدور الـ 16 -

أبرز خدمات جمعية المحاربين القدماء العام الماضي /

أبرز خدمات جمعية المحاربين القدماء العام الماضي /
أبرز خدمات جمعية المحاربين القدماء العام الماضي 2020 / 2021
قال اللواء باسم علام مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب للقوات أن الجمعية قدمت العديد من الخدمات العام الماضي أهمها 
تكثيف الندوات التثقيفية بالجامعات المصرية بالتنسيق مع قيادة قوات الدفاع الشعبي بهدف زيادة روح الولاء والإنماء وتكريم جميع المستفيدين من أسر الشهداء ومصابي العمليات.

المساعدات المادية 

تم تقديم العديد من المساعدات المادية للمستفيدين من أسر الشهداء ومصابي العمليات وأعضاء الجمعية طبقَا للائحة الجمعية وبعد إجراء بحث ميداني / إجتماعي هي ( إعانة ثابتة – إعانة بدل مرافق – إعانة عاجلة – إعانة زواج – إعانة وفاة – إعانة ملحة – السلفة) وصرف بدل نقدي للأجهزة التعويضية للمصابين أعضاء الجمعية كما تم صرف مجموعة من الدراجات البخارية بدون تحمل الأعضاء أي تكلفة من ثمن الدراجة والتصديق من الأمانة العامة لوزارة الدفاع على العلاج على نفقة القوات المسلحة لبعض الحالات من المستفيدين من أسر الشهداء غير مستحقين للعلاج على نفقة القوات المسلحة.

المعارض والزيارات في المحافظات 

تم تنفيذ عدد (2) معرض فني لعرض منتجات المحاربين وأسر الشهداء خلال احتفال القوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم واحتفالات أكتوبر.

وزيارة المستفيدين من أسر الشهداء ومصابي العمليات كبار السن وتكريمهم بمنازلهم بمختلف محافظات الجمهورية.

وإفتتاح عدد (2) مكتب جديد لجمعية المحاربين القدماء وضحايا العمليات بمحافظات (سوهاج – المنيا) لخدمة أسر الشهداء ومصابي العمليات.

وقامت القوات المسلحة بتكريم أوائل الطلبة من الشهادات العامة والجامعات.

أهم المزايا التي منحتها الجميعة لأعضائها هذا العام:

قام السيد رئيس مجلس الوزراء رقم (2804) لسنة (2017) بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن شغل المصابين وأسر الشهداء للوظائف وتم توظيف المرحلة الأولى والمرحلة الثانية والمرحلة الثالثة وجاري توظيف المرحلة الرابعة.

- قرار السيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رقم (45) لسنة () بشأن إعفاء أبناء الشهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية من الرسوم الدراسية وكذا استثنائهم من شرطي الكثافة والسن عند التحويل.

- تم رفع كفاءة مصيف جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بأبي قير وتجهيزه بأحدث الأساليب لتقديم خدماته لأسر الشهداء ومصابي العمليات وأعضاء جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب.

- تم استخراج اشتراك مترو الأنفاق (الكارت الذكي) لحاملي كارنية المحاربين القدماء من جميع محافظات الجمهورية دون التقيد بشرط أن يكون من قاطني القاهرة الكبرى

- تم هذا العام تجديد كارنيهات العضوية للمحاربين القدماء وضحايا الحرب حيث يتم تجديدها مرة كل ثلاث سنوات.   

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة