أخبار عاجلة
موسيماني يصدم ثنائي الأهلي -
موعد مباراة تشيلسي المقبلة في البريميرليج -

وزير التعليم العالي يتفقد لجان الامتحانات بـ"تربية المنوفية"

وزير التعليم العالي يتفقد لجان الامتحانات بـ"تربية المنوفية"
وزير التعليم العالي يتفقد لجان الامتحانات بـ"تربية المنوفية"
واصل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جولاته التفقدية لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي / بالجامعات والمعاهد، بتفقد لجان الامتحانات بكلية التربية جامعة المنوفية، وذلك بحضور الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات.

واطمأن وزير التعليم العالي والبحث العلمي على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا؛ تنفيذًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، وذلك حرصاً على سلامة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين خلال فترة أداء الامتحانات.

إجراءات مواجهة كورونا

وشدد عبدالغفار على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، والعمل على توفير الأجواء المناسبة للطلاب داخل اللجان؛ لمساعدتهم في أداء الامتحان بسهولة ويسر، وحل أية مشكلة تطرأ خلال أعمال الامتحانات.

تفقد بوابات جامعة المنوفية

وحرص وزير التعليم العالي، على تفقد بوابات الجامعة وقاعات الامتحانات بكلية التربية بجامعة المنوفية؛ للتأكد من تطبيق إجراءات التعقيم والوقاية، وتواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأعضاء الجهاز الإداري، وكذلك توافر سيارات الإسعاف لمواجهة أية مستجدات أو حالات طارئة، وتواجد الأطباء لمتابعة الحالة الصحية للطلاب.

وأجرى عبد الغفار حوارا مع بعض الطلاب حول مستوى الامتحانات، وأشاد بما لمسه من التزام بالتعليمات والإجراءات التي وضعتها الكلية والجامعة لضبط العملية الامتحانية داخل اللجان وخارجها.

يذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الأول المؤجلة للعام الجامعي 2020/ 2021 بدأت مطلع الأسبوع الماضي وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة وفقًا للمعايير المعلنة من قبل منظمة الصحة العالمية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة؛ حرصًا على صحة وسلامة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعات.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة: إن الجامعة استطاعت خلال الـ 3 سنوات الماضية أن تحجز مكانة متقدمة في التصنيفات الدولية، مشيرًا إلى أنه تم إنتاج 22% من البحوث الدولية في تاريخ جامعة القاهرة خلال ال 3 سنوات الماضية.

تطوير الوحدات البحثية

وقال رئيس جامعة القاهرة: إنه عمل على الدخول بجامعة القاهرة في التصنيفات الدولية، من خلال اتباع عدة معايير، أهمها وضع خطة بحثية على أعلى مستوى، وتقديم حوافز متعددة لأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى تطوير أكثر من 67 مركز ووحدة بحثية، فضلا عن تطوير المعامل المختلفة بعشرات الملايين.

مجلة دولية

وأوضح أن من أهم الخطوات التي أدت لدخول جامعة القاهرة في التصنيفات العالمية، إنشاء مجلة دولية في العلوم الإنسانية والاجتماعية، وهي مجلة ينشر فيها كبار الباحثين في العالم من الجامعات المرموقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسعار الأسمنت اليوم 23 / 4 / 2021 في مصر
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة