أخبار عاجلة
أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد على 4 مناطق -
فيس بوك ينفى طرح نظارة "Oculus Quest Pro" هذا العام -
تونس تؤكد دعمها للمسار السياسي في الصومال -

بدء محاكمة سفاح الجيزة أمام جنايات الإسكندرية

بدء محاكمة سفاح الجيزة أمام جنايات الإسكندرية
بدء محاكمة سفاح الجيزة أمام جنايات الإسكندرية
شهدت منذ قليل، محكمة جنايات الإسكندرية، إجراءات أمنية مشددة ،مع بدء نظر أولى جلسات محاكمة المتهم سفاح الجيزة "قذافي فراج " في قضية اتهامه بقتل إحدى ضحاياه بالإسكندرية.

وعقدت الجلسة منذ قليل، برئاسة المستشار جمال جمعة عقرب، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشارين أيمن مصيلحي الصحن، وأحمد محمود عوض.

وصول المتهم 

وجاء سفاح الجيزة إلى قاعة المحكمة بمنطقة المنشية على كورنيش الإسكندرية، وجرى وضعه داخل قفص الاتهام، وذلك وسط حراسة أمنية مشددة.

وكانت نيابة المنتزه ثان أجرت تحقيقات في القضية رقم 2340 لسنة قسم شرطة ثان المنتزه، مع المتهم  "قذافي .ف" 49 سنة، والمعروف بـ"سفاح الجيزة"، وذلك في واقعة اتهامه بقتل إحدى ضحاياه ودفن جثتها بمخزن بمنطقة العصافرة قبل 3 سنوات. 

واصطحب فريق من نيابة المنتزه المتهم بقتل 4 ضحايا "صديقه و3 سيدات"، إلى مخزن بشارع وهران بمنطقة العصافرة وسط حراسة مشددة، لتمثيل جريمة قتل إحدى ضحاياه ودفن جثته بالمخزن المشار إليه بالإسكندرية. 

ومثل المتهم أمام النيابة العامة جريمته وكيفية ارتكابها بعد استدراج الضحية إلى المخزن المشار إليه، والتخلص منها لكثرة مطالبتها له برد مبلغ 45 ألف جنيه كان أخذها منها بحجة تأثيث مسكن الزوجة بعدما وعدها بالزواج. 

واستخرجت قوات الأمن جثة الضحية من أرضية المخزن الذي كان يستأجره المتهم، وتبين أنها في وضع تحلل كامل "هيكل عظمي"، فيما تعرفت أسرة الفتاة على جثتها من خلال الملابس التي كانت ترتديها وقت اختفائها عام 2017. 

وأمر المستشار أشرف المغربي، المحامى العام لنيابات المنتزه – فور اكتمال التحقيقات - بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

علي الجانب الاخر أحالت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في زينهم جنوب القاهرة، المتهم قذافي فرج، المعروف إعلاميا بسفاح الجيزة، في اتهامه بقتل صديقه وذلك لفضيلة المفتى لأخذ رأي الشرع في إعدامه وتحديد جلسة 24 مارس للنطق بالحكم .

دفاع المتهم 

وقال الدفاع في بداية تلك الوقائع أن المجني عليها الأولى تدعى "نادين السيد"، عمل معها في مكتب ونشأت بينهما علاقة عاطفية ووعدها بالزواج ثم تقدم لخطبة شقيقتها.
 
أضاف الدفاع أن المتهم بعد قتل صديقه وانتحال صفته، تزوج من طبيبة وسرقها، ثم تم ضبطه 2019 وحكم عليه بثلاثة أعوام، وتم حبسه سنة باسم رضا محمد المجني عليه.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار عماد عطية وعضوية المستشارين وائل إدريس ويحيى عادل صادق.

النيابة العامة

وكانت النيابة العامة، أخطرت وفقا لقانون الإجراءات الجنائية، المتهم قذافى فراج الشهير بـ "سفاح الجيزة" داخل محبسه بقرار إحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات، بعد توجيه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لـ 4 أشخاص هم صديقه وزوجته وسيدتين، بالجيزة والإسكندرية.

وتم إرسال ملف القضايا الأربعة المتهم فيها سفاح الجيزة إلى محكمة الاستئناف لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهم، وتضمن ملف القضايا أقوال الشهود وتحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وتقارير الطب الشرعى بالصفة التشريحية المجنى عليهم وتحاليل المعامل الكيماوية.

وكشفت تقارير الطب الشرعى الخاصة بالصفة التشريحية للمجنى عليهم فى قضية سفاح الجيزة تطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع العينات المأخوذة من أسرة المجنى عليهم.

وأحال المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، المتهم "قذافي فراج" إلى محكمة الجنايات في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي 2015 و2017 وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك. 

وقالت "النيابة العامة" إنها أقامت الدليل ضد المتهم في القضايا الأربعة من شهادة 17 شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة، وكشفت التحقيقات أن المتهم استخدم مادة سامة فى قتل اثنين من المجنى عليهم قبل دفنهم. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اليوم.. فتح مسجد الشيخ عبد الفتاح الطاروطي بعد إغلاقه بسبب كورونا
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة