أخبار عاجلة
ابل تؤكد على دفع تحديث iOS 14.5 خلال الأسبوع المقبل -

الأمن العام ينفذ 52 ألف حكم قضائي ويسقط 169 تاجر مخدرات خلال 24 ساعة

الأمن العام ينفذ 52 ألف حكم قضائي ويسقط 169 تاجر مخدرات خلال 24 ساعة
الأمن العام ينفذ 52 ألف حكم قضائي ويسقط 169 تاجر مخدرات خلال 24 ساعة
ضبط قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية 50 قطعة سلاح ناري، و169 قضية مخدرات، وتنفيذ 52599 حكم قضائى متنوع على مستوى الجمهورية. 

كما تم ضبط 6 تشكيلات عصابية، ضمت 15 متهم ارتكبوا 27 حادث متنوع ، ورشتين لتصنيع الأسلحة النارية، 153 قطعة سلاح أبيض، 292 دراجة نارية مخالفة، 24208 مخالفة مرورية متنوعة و فحص 58 من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، تبين إيجابية 8 منهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية .

الحملات الأمنية المكثفة 
جاء ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

ضبط عاطلين قتلا شاب بالرصاص

عقوبة حيازة سلاح ناري 

وحدد القانون في المواد الخاصة بالعقوبات لكل من يحمل سلاح بغير رخصة، بأنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه، ولا تزيد عن 5000 جنيه، كل من حاز أو أحرز بغير ترخيص سلاحا.

وتكون العقوبة الحبس لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه إذا كانت حيازة او إحراز تلك الأسلحة فى أماكن أو وسائل النقل أو دور العبادة.

ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه، كل من تاجر أو استورد أو صنع بغير ترخيص الأسلحة أو مسدسات وبنادق الصوت وضغط الهواء وضغط الغاز.

ويعاقب بغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد عن خمسة آلاف جنية كل من حاز مسدسات وبنادق الصوت وضغط الهواء وضغط الغاز وذخائرها دون استيفاء الشروط والإجراءات التى يصدر بها قرار من وزير الداخلية، وفى حالة العود تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 10 آلاف جنيه بإحدى العقوبتين.

وعلى حائزي ومصنعي مسدسات وبنادق الصوت وضغط الهواء وضغط الغاز وذخائرها توفيق أوضاعهم خلال ستة أشهر من تاريخ سريان قرار وزير الداخلية المحدد للشروط والإجراءات اللازمة لذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "الصحة" تحذر: تشديد الإجراءات الاحترازية إذا استمرت زيادة أعداد الإصابة بكورونا
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة