أخبار عاجلة

مصر تؤكد دعمها للمقترح السودانى بتشكيل لجنة رباعية بشأن "سد النهضة"

مصر تؤكد دعمها للمقترح السودانى بتشكيل لجنة رباعية بشأن "سد النهضة"
مصر تؤكد دعمها للمقترح السودانى بتشكيل لجنة رباعية بشأن "سد النهضة"

 

أكدت مصر دعم المقترح السوداني لتشكيل رباعية دولية تشمل رئاسة الاتحاد الإفريقي والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة للتوسط، في إطار تعزيز الجهود الثنائية والإقليمية والدولية للتوصل لاتفاق شامل ومتكامل حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة يكون ملزماً قانونياً ويحقق مصالح الدول الثلاث، ويحد من أضرار وآثار سد النهضة على مصر والسودان.

 

 

جاء ذلك خلال مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالقصر الجمهوري في العاصمة السودانية الخرطوم، مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني.

 

وتم التوافق بين الجانبين، على أن المرحلة الدقيقة الحالية التي يمر بها ملف سد النهضة تتطلب أعلى درجات التنسيق بين مصر والسودان بوصفهما دولتي المصب اللتين ستتأثران بشكل مباشر بهذا السد، مع التشديد على رفض أي إجراءات أحادية تهدف لفرض الأمر الواقع والاستئثار بموارد النيل الأزرق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بسبب خلاف على أولوية المرور، إصابة شخصين بوابل من الرصاص في السلامالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 12:33 م أصيب شخصين فى مشاجرة بوابل من الرصاص بسبب خلافات على أولوية المرور بمنطقة السلام . ضبط طرفى مشاجرة بالقاهرة وبحوزتهم أسلحة نارية تلقى قسم شرطة السلام ثان بمديرية أمن القاهرة إخطارًا من إحدى المستشفيات باستقبالها شخصين مقيمان بدائرة القسم، مصابان برش خرطوش إثر إدعاء مشاجرة.
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*