أخبار عاجلة
توتنهام يُحدد بديل مورينيو -

ضمن مسار العائلة المقدسة.. سفير الاتحاد الأوروبي يزور دير السيدة العذراء

ضمن مسار العائلة المقدسة.. سفير الاتحاد الأوروبي يزور دير السيدة العذراء
ضمن مسار العائلة المقدسة.. سفير الاتحاد الأوروبي يزور دير السيدة العذراء
زار السفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة، أمس الجمعة، المنطقة الأثرية داخل دير السيدة العذراء، بمنطقة جبل الطير داخل مركز سمالوط شمال محافظة المنيا.

وتُعد المنطقة من أهم المناطق الأثرية والسياحية داخل المنيا، خاصةً بعد أن أدرجها بابا الفاتيكان ضمن مسار العائلة المقدسة.

وقال السفير: إن الاتحاد ومصر شريكان وثيقان ويتمتعان بصداقة طويلة الأمد وعلاقات قوية في العديد من المجالات، والاتحاد هو أكبر شريك تجاري لمصر والمستثمر الأجنبي المباشر الأول.

وأضاف السفير، أن الاتحاد الأوروبي يتعاون بشكل وثيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في تقديم الخدمات الرئيسية وكذلك تنفيذ أعمال بنية تحتية صغيرة النطاق في المجتمعات المحلية، فضلًا عن تعزيز الأنشطة الاقتصادية والمهارات اللازمة للتوظيف.

وسيجري الوفد، زيارة ميدانية للمشروعات التي ينفذها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر داخل مركز سمالوط، ضمن أنشطة اتفاقية معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية الممولة من الاتحاد الأوروبي.

ترويج للسياحة المصرية الفرعونية
صرح الأب بطرس خلف منسق عام لجنة زيارة سفير دولة الفاتيكان إلى محافظة المنيا أن نيافة الأنبا بيقولاس هنري سفير دولة الفاتيكان في مصر زار مساء أمس الأول الخميس إيبارشية أبو قرقاص احتفالًا بعيد الايبارشية الأول وعيد تجليس صاحب النيافة الأنبا بشارة جودة مطران الإيبارشية للأقباط الكاثوليك.

سفير دولة الفاتيكان
أضاف الأب الكاهن المنسق، بدأت الزيارة مساء أمس الأول الخميس باستقبال مهيب لنيافته بكاتدرائية أم النعم الإلهية بأبو قرقاص البلد، وحضر الاستقبال كل من الاكليروس وشعب الكاتدرائية، وتوجه نيافته صباح أمس بزيارة آثار بني حسن كأول مقصد لزيارته للتنشيط والترويج للسياحة المصرية الفرعونية داخل محافظة المنيا.

أشار الأب الكاهن أنه سيقوم نيافته بزيارة كل كنائس الإيبارشية وعددها 21 كنيسة والتي تنتهي الأربعاء 10 مارس.

وكان  سفير دولة الفاتيكان، المطران نيقولاوس هنري، قد حضر مساء أمس الأول الخميس، الذكرى الأولى لتدشين إيبارشية الأقباط الكاثوليك بمركز أبو قرقاص في محافظة المنيا.

الأنبا بشارة جودة
وكان في استقبال السفير، الأنبا بشارة جودة، مطران الأقباط الكاثوليك بمركز أبو قرقاص، ولفيف من الكهنة، والأقباط من أبناء أبو قرقاص.

وحرصت مطرانية أبو قرقاص للأقباط الكاثوليك، على استقبال سفير الفاتيكان، بالترانيم، وقرع الأجراس، فور وصوله إلى كنيسة المطرانية.

وقال الأنبا بشارة، مطران الأقباط الكاثوليك بمركز أبو قرقاص، وملوي وديرمواس: إن زيارة السفير ستستغرق 6 أيام، فى الفترة من 4 إلى 10 مارس الجاري، ستشهد زيارات لأماكن أثرية، ولقاءات رعوية داخل عدد من الكنائس، موضحًا أن الزيارة تواكب العيد الأول لتأسيس الإيبارشية.

مطران طيبة للأقباط الكاثوليك
والجدير بالذكر استقبل الأنبا عمانوئيل عياد، مطران طيبة للأقباط الكاثوليك، رئيس الأساقفة المطران نيقولاوس هنري سفير الفاتيكان بمصر ودار الحديث حول أهمية وغنى التراث القبطي في الأزمنة الطقسية المختلفة وأيضًا عن أهمية إعلان قديسين محليين حيث هناك أشخاص عديدين تتسم حياتهم بالتقوى والقداسة.

وفي ذات اليوم التقى المطران كلاوديو لوراتي، النائب الرسولي للاتين في مصر حيث قدم له التهنئة بالسيامة الأسقفية وتبادلا التهاني بأعياد الميلاد المجيدة.

والجدير بالذكر أن كليهما تربطهما علاقة مودة كبيرة حيث إنهما يعرفان بعضهما بعضا منذ عدة سنوات بروما ويربطهما تعاون مستمر.

إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك
وكانت إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، بعد التشاور مع الإكليروس الإيبارشي، عن 9 إجراءات في إطار الاحتفالات بعيد "الحبل بلا دنس والعذراء مريم بلا خطيئة".

وأكدت الإيبارشية في بيان لها، عن وقف الأنشطة التي لا يمكن التحكم في أعداد المشاركين فيها كمدارس الأحد والنهضات والرياضات التي تقام لأعياد الميلاد المجيدة وكل الأنشطة التجمعية والتي يشارك فيها أعداد كبيرة.

معهد التربية الدينية بالأقصر وأسوان
وأشار البيان إلى منع إقامة صلاة الثالث بالمنازل، وتستمر الدراسة بمعهد التربية الدينية بالأقصر وأسوان أسوة بالجامعات المصرية والمعاهد في الإيبارشيات الأخرى.

ونوه بيان الإيبارشية إلى، أنه نظرًا لأن التسبحة الكيهكية تقليد كنسي عريق وغنى روحي للاستعداد لعيد الميلاد المجيد، وعدد المشاركين فيها لا يُسبب قلقًا؛ لذا يُحتفل بها أقله مرة في الأسبوع وعلى حد أقصى مرتين على ألا تزيد كل مرة عن ساعتين، ويُرجى في الرعايا الكبرى وخاصة في الأعياد وكلما لزمت الحاجة أن تضاف قداسات خلال الأسبوع وخاصة يومي الجمعة والأحد لإعطاء فرصة المشاركة للجميع.

الإجراءات الوقائية
وتابع البيان: "تحاشي التجمع بفناء الكنيسة وكذلك التصافح بالأيدي والقبلات، ومَن لديهم ظروف صحية خاصة فعليهم البقاء بالمنزل مع استعداد كامل من قِبل الأب المطران والآباء الرعاة لحمل المناولة لهم مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شكرى يسلم رسالة الرئيس السيسى لرئيس جنوب إفريقيا حول مفاوضات سد النهضة
التالى كشف وعلاج ونظارات مجانا لـ70 مواطنا في قافلة طبية ببني سويف