أخبار عاجلة
ألفت عمر تحارب أحمد عز في مسلسل "نادي أندرويد" -
ما هو متوسط طول المرأة البالغة؟  -

ضبط 1135 قرص مخدر في حملة بالدقهلية

ضبط 1135 قرص مخدر في حملة بالدقهلية
ضبط 1135 قرص مخدر في حملة بالدقهلية
وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالمديرية، لتشديد الرقابة على سوق الدواء، بناء على تعليمات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية كافة وردع المخالفين.

وتشكلت لجنة من التفتيش الصيدلي بالإدارة العامة لمرافقة حملة من مباحث المخدرات بالدقهلية، وتم المرور على إحدى الصيدليات بمنطقة القباب الكبرى بدكرنس.

وأسفر التفتيش عن وجود أدوية جدول أول نالوفين بـ ١٠ أمبولات دون فواتير.. وغير مقيدة بالدفاتر مخالفا للقرار الوزاري ١٧٢ لسنة ٢٠١١. 

Image3_320215202551139995262.jpg
ضبط أدوية مخدرة 


وجود سبعة أصناف من أدوية جدول اول سموم بـ ١١٣٥ قرصا وكبسولة من منتجات مادة البريجابلين المخالفة للقرار الوزاري ٤٧٥ لسنة ٢٠١٩ وهي أدوية مضافة للفقرة (د) من الجدول رقم (٣) الملحق بقانون مكافحة المخدرات. 

ضبط 13 صنفا جدول ثاني 

كما كشفت الحملة عن وجود (١٣) صنف أدوية جدول تاني بدون فواتير ودون إضافة للفواتير. 

Image4_320215202625827457295.jpg
وقد تم التحفظ علي جميع المضبوطات بمعرفة رجال مكافحة المخدرات وتحرير المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات. 

حملات صحية مستمرة ومكثفة 


كما شدد مكي على  جميع الإدارات بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية ومنافذ تداول الأدوية ومتابعة الإشتراطات والضوابط والتصدي لكافة أنواع الغش والتهرب والاتجار غير القانونية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين.

حملات تموينية 


شهدت محافظة الدقهلية حملات تموينية مكثفة تمكنت من ضبط 61 مخالفة متنوعة وإحباط ترويج سلع غير صالحة للاستهلاك. 

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه لن يسمح بالفساد خاصة في المخابز والأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع الغذائية وغير الغذائية لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين بمنافذ البيع  مشيرا إلى تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

ضبط 61 مخالفة تموينية

وأوضح محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية وحملات التفتيش التي يتم بموجبها تحرير المخالفات والتحفظ على المضبوطات حيث ضبطت الحملات التى تم تنفيذها خلال يوم واحد فقط 61 مخالفة تموينية في مجال الأسواق والمخابز وقامت بمصادرة كميات من السلع المتنوعة بدون فواتير، وتم تحرير المحاضر بالمخالفات والمضبوطات، وقرر المحافظ إحالة جميع المحاضر المحررة الى النيابة العامة لإعمال شئونها.

حملات تموينية وقرار فوري للمحافظ 


جاءت تصريحات وقرارات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه السيد دايرة وكيل وزارة بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حان الآن موعد أذان المغرب حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة | فيديو
التالى كان بيوزع تمر.. مصرع طفل صدمته سيارة قبل آذان المغرب في الغربية