أخبار عاجلة
محمد الشناوي يخضع لمسحة طبية جديدة الجمعة -

أمين عام الأمم المتحدة: العالم أهدر 931 مليون طن من الطعام خلال 2019

أكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن العالم أهدر كميات هائلة من الطعام التي تكفى لفترات طويلة فى تقرير صادر عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وغرد أنطونيو جوتيريس على حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "تم إهدار 931 مليون طن من الطعام في عام 2019 - وهو ما يكفي للأرض 7 مرات".


امين الامم المتحدة على تويتر

وأضاف أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، فى تعليقه: "نفايات الطعام أمر شائن بيئيًا واقتصاديًا وأخلاقيًا. يجب أن نعيد التفكير في طريقة إنتاجنا واستهلاكنا".

وكشف تقرير صادر عن الأمم التحدة - نشره الموقع الرسمى للمنظمة - أنه تم إهدار نحو 17% من جميع المواد الغذائية المخصصة للاستهلاك البشري في عام 2019، وأفاد التقرير الصادر عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة، بأن المنازل والمطاعم والمتاجر ومقدمي المواد الغذائية الآخرين أهدروا 931 مليون طن من المواد الغذائية، في الوقت ذاته، لم يكن لدى ما يقرب من 700 مليون شخص ما يكفي من الطعام.

وحقق الخبراء في البيانات الخاصة بالطعام المهدر في 54 دولة حول العالم، بما في ذلك الأطعمة التي لا تزال صالحة للأكل والنفايات غير الصالحة للأكل مثل العظام والقشور، بحسب المكتب الاعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، وفي جميع هذه الدول تقريبا، وفق التقرير، انتهى الأمر بكميات هائلة من الطعام في سلة المهملات، بغض النظر عن مدى ثراء أو فقر البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الأربعاء 14-4-2021 فى المدن العالمية
التالى أخبار مصر.. الرئيس السيسى يوجه بتكامل تطوير نظم الرى الحديث مع مشروعات الدولة