أخبار عاجلة

معاينة المنازل المتهالكة للأسر الأكثر احتياجًا بأسيوط لإعادة تأهيلها

معاينة المنازل المتهالكة للأسر الأكثر احتياجًا بأسيوط لإعادة تأهيلها
معاينة المنازل المتهالكة للأسر الأكثر احتياجًا بأسيوط لإعادة تأهيلها
قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إنه تم معاينة المنازل المتهالكة للأسر الأكثر احتياجًا بقرى مركز أبوتيج من خلال اللجان المشكلة وبالتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة ومديرية التضامن الاجتماعي لحصر المنازل المطلوب تأهيلها ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري .

ويأتي ذلك في إطار المرحلة الجديدة من مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير 1500 قرية في 51 مركزًا إداريًا على مستوى الجمهورية نصيب أسيوط منها 7 مراكز بواقع 149 قري و894 تابع ليحقق للأجيال الحالية والقادمة حلمها فى الحياة الكريمة والعصرية وإعادة بناء مصرنا الحديثة وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

أعمال حصر للأسر الأكثر احتياجًا 

وأوضح محافظ أسيوط أن أعمال الحصر مستمرة بالقرى التي تتضمنها المبادرة وفق منهجية تضمن تقديم التدخلات المطلوبة وفقا لحالة المنزل مع تطبيق معايير الاستحقاق للأسر وتتنوع اجتياحات هذه المنازل بين رفع الكفاءة وتركيب الأسقف وأعمال النجارة وأعمال الأرضية ومد وصلات مياه الشرب والصرف الصحي .

ولفت إلى إنه تم تكليف سكرتير مساعد المحافظة بمتابعة أعمال اللجان المشكلة والتنسيق مع جهاز التعمير لمراجعة خطط كل قرية وتقديم كل أوجه الدعم والتدخل الفوري لإزالة أي معوقات أو تحديات.

سكرتير مساعد أسيوط يعاين منازل أبوتيج 

وترأس المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد المحافظة لجنة لمعاينة المنازل المتهالكة للأسر غير القادرة والفئات الأكثر احتياجًا بقرى أبوتيج يرافقه يسري كامل رئيس المركز لإعادة تأهيل هذه المنازل ورفع كفاءتها للنهوض بمستوى معيشة المواطنين القاطنين بها من خلال تطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة إليهم .

ولفت إلى التنسيق الكامل مع كافة الجهات بناءا على توجيهات محافظ أسيوط لتحقيق التكامل وتنفيذ معدلات إنجاز ملموسة لتنفيذ هذا التكليف الذي يساهم في خدمة المواطنين في القرى. 

يذكر أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري يستهدف 7 مراكز بالمحافظة خلال مرحلته الجديدة بإجمالي 149 قرية و894 تابع وسيتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بعدد 5 مراكز هي "ساحل سليم وأبوتيج وأبنوب وصدفا والفتح" وسيتولى جهاز تعمير الوادى الجديد تنفيذ المشروعات بمركزى "منفلوط وديروط" يتضمن تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القرى والنجوع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تسليم 3307 بوالص تأمين ضد الحوادث للعمالة غير المنتظمة بدمياط
التالى الغرفة التجارية بمطروح: فتح المجال أمام التجار للتصدير