أخبار عاجلة

طالبات بالصف الثاني الإعدادي: أسئلة الإنجليزي بها أخطاء | فيديو

طالبات بالصف الثاني الإعدادي: أسئلة الإنجليزي بها أخطاء | فيديو
طالبات بالصف الثاني الإعدادي: أسئلة الإنجليزي بها أخطاء | فيديو
اشتكى عدد من الطالبات بالصف الثاني الإعدادي، منذ قليل، بعد انتهاء الامتحان المجمع للفصل الدراسي الأول بلجنة مدرسة هدى شعراوي الإعدادية بنات بمنطقة شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، من وجود أخطاء بأسئلة مادة الإنجليزي.
 

وقالت طالبة: "الامتحان لا سهل ولا صعب ولكن فيه خطأين في أسئلة مادة الإنجليزي بسؤال الاختيارات والرياضيات خطأ بمعادلة رياضية، ولكن الامتحان حلو واللي مذاكر أوي هيعرف يحل". 

وأضافت طالبة أخرى: "الامتحان سهل ولكن كان مفروض يبقى أسهل، والامتحان المجمع لكل المواد بيخلي في توتر أكبر على الطالب".

وقالت طالبة ثالثة: "أسئلة امتحان العربي كانت سهلة جدا، والرياضة كان فيها خطأ".

وأدي طلاب الصف الثاني الإعدادي، الامتحان المجمع أو المتعدد التخصصات بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي - بجميع محافظات الجمهورية، اليوم الخميس. 

وانطلقت امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الأول من 4 ابتدائي حتى ثانية إعدادي من يوم 28 فبراير الماضي، وتستمر حتى 4 مارس الجاري، وستكون في المدرسة، ولن يحضر سوى الطالب الممتحن فقط باليوم المخصص له.

الامتحان متعدد التخصصات  


ويكون الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة، وتضم عددا من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف للمجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام. 

عدد أسئلة الامتحان الموحد 

وجاء امتحان اللغة العربية بواقع 100 درجة للنهاية العظمى، وفي الرياضيات 7 أسئلة بواقع 80 درجة وفي العلوم 4 أسئلة بواقع 40 درجة وفى اللغة الإنجليزية 5 أسئلة بواقع 40 درجة وفي الدراسات الاجتماعية 4 أسئلة بواقع 40 درجة. 

وزارة التربية والتعليم  

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مجموع أسئلة الامتحان الموحد للصفوف بالمرحلة الابتدائية من رابعة حتى سادسة ابتدائي 30 سؤالا بواقع 300 درجة كنهاية عظمى.
   
وبالنسبة لضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى: ستحسب درجة 50%على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50%على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو. 

ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة ألا تقل الدرجة فى أى مادة عن 25%.

كما أن الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلى وحصل على أقل من 25% فى مادة أو أكثر يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%.. والطالب الحاصل على أقل من 50% فى المجموع الكلى يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25% حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة بـ 50% للمجموع الكلى. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*