أخبار عاجلة
مورينيو يفتح النار على سولشاير -

رسائل مطمئنة من مستشار الرئيس عن مكافحة ولقاحات كورونا.. تخطى ذروة الموجة الثانية الأبرز

رسائل مطمئنة من مستشار الرئيس عن مكافحة ولقاحات كورونا.. تخطى ذروة الموجة الثانية الأبرز
رسائل مطمئنة من مستشار الرئيس عن مكافحة ولقاحات كورونا.. تخطى ذروة الموجة الثانية الأبرز
أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، أن الحالات الوبائية في مصر تقل في هذه الفترة وأن استمرار وجود العدوى، التي تحتم اتباع الإجراءات الوقائية لتقليل نسب الإصابات بين الأفراد.

وأضاف خلال مداخلة اليوم أن الموجة كانت مرتفعة لكن هناك انحسار في الإصابات أما الحالات التي تحتاج إلى مستشفيات أو تنفس صناعي، فإن أعدادها انخفضت، مع الوضع في الاعتبار أن غرف الرعاية المركزة متوفرة، وأجهزة التنفس متوفرة، وطالما هناك انحسار فإن الوضع لا يقلق".

وقال مستشار الرئيس للصح الأزمة إن العدوى في ذلك المرض، قد تستغرق 14 يوما، وهناك حالات تظهر عليها الأعراض بعد أيام قليلة للغاية، وتخطينا ذروة الموجة الثانية"

كما أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين أن مصر تحركت قبل أن يتم إنتاج لقاحات وتعاقدت مع المؤسسات الصحية الدولية، والمنوط بهم توفير وتوزيع وإتاحة اللقاحات لدول العالم، وبدأ يصل إلى مصر مجموعة من اللقاحات، وما وصل إلى مصر 3 مجموعات من اللقاحات، من بينها اللقاح الصينى وإسترازينيكا.

وأضاف أن مصر أجرت العديد من الدراسات على اللقاحات التي حصلت عليها، ومن المقرر أن تصلنا دفعات أخرى من اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا خلال الفترة القادمة، وسيكون هناك 20 مليون جرعة، ونؤكد مرة أخرى أن عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية سيعمل على زيادة الإصابات من جديد".

وقال إن الدولة تنبهت إلى ضرورة تنويع مصادر الحصول على اللقاحات، حتى نتمكن أن نحصل على أكبر قدر من اللقاحات، وهناك نوعين من الأنفلونزا في العالم، أحد هذين النوعين، يحتاج إلى تغيير في اللقاحات، لذلك نجد لقاحات الأنفلونزا تتغير سنويا، ونقول ذلك لأنه قد يحدث تغير في فيروس كورونا لأنه من الفيروسات التاجية".

وأكمل أن العالم يتحدث عن مفعول لقاح كورونا البعض يقول 3 أشهر، والبعض الآخر يتحدث عن 6 أشهر، وهناك من يتحدث عن أكثر، ومن يحدد ذلك هو قدرة الإنسان نفسه ومناعته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بدء العمل بالمواعيد الجديدة لغلق نفق الأزهر مع بداية رمضان غدا
التالى "أهلا شهر الصوم".. زينة رمضان تضيء شوارع وميادين الغربية | فيديو