أخبار عاجلة

موقف طلاب المرحلة الثانوية المقيمين بالخارج من الامتحانات

موقف طلاب المرحلة الثانوية المقيمين بالخارج من الامتحانات
موقف طلاب المرحلة الثانوية المقيمين بالخارج من الامتحانات
ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا بجميع مدارس الجمهورية، والتي تعقد في الفترة من ٢٧ فبراير حتى ١١ مارس ٢٠٢١.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موقف طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي المتواجدين خارج البلاد ومسجلين بالمدارس المصرية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم لهؤلاء الطلاب بالسماح لمن استلم الأكواد الخاصة بالامتحان واسم المستخدم والمرور للدخول على منصة الامتحان من خارج البلاد.

ونبهت الوزارة على الطلاب المصريين المقيمين بالخارج بالتواصل مع المدارس الخاصة بهم وإخطارهم بالموقف للسماح لدخولهم الامتحان الإلكتروني.

Image1_220212614384976845596.jpg
وتعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بلجان مراقبة ومؤمنة داخل المدارس، مع التأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء التواجد داخل المدرسة. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة استلام الطلاب اكواد امتحانات الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات وكذلك التأكيد على استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب أثناء أداء الامتحانات.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول. 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له على "الفيس بوك":" مسموح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الالكترونية باستخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب ال pdf والمصادر المتاحة لان الامتحان open book".

وأشار إلى أنه أنه يسمح لطلاب المرحلة الثانوية باصطحاب كتاب الوزارة الأصلي أو نسخة منه خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأوضح الدكتور طارق شوقي أن من يتعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها، سيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة