أخبار عاجلة
وفاة و6 إصابات في حادث أسفل عقبة شعار بعسير -
مظلات شمسية وحقائب تعقيم لقاصدي بيت الله الحرام -
مجلس انتقالي في تشاد بعد اغتيال الرئيس -
السودان قلق من تطورات الأحداث في تشاد -

السياحة تنتهي من رفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين بمواقع الفيوم وأسوان

السياحة تنتهي من رفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين بمواقع الفيوم وأسوان
السياحة تنتهي من رفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين بمواقع الفيوم وأسوان
أعلنت وزارة السياحة والآثار، عن الإنتهاء من رفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين فى عدد من المواقع الأثرية بمحافظتي الفيوم وأسوان، وذلك في إطار حرص الوزارة على تطوير ورفع كفاءة الخدمات السياحية بالمتاحف والمواقع الأثرية.

وأوضحت إيمان زيدان مساعد وزير السياحة والآثار لتطوير المواقع الأثرية والمتاحف، أن أعمال تطوير الخدمات بمحافظة الفيوم بدأت بتهيئة الموقع العام لمتحف كوم أوشيم وإزالة الحشائش وتقليم الأشجار، لاستغلال الجزء الخارجي والمحال الموجودة لعرض وبيع منتجات الحرف اليدوية والتراثية التي تشتهر بها الفيوم وخاصة قرية تونس. 

Image1_2202125224517567009444.jpg
وأضافت مساعد وزير السياحة والآثار لتطوير المواقع الأثرية والمتاحف، أنه تم وضع اللوحات الإرشادية والتعريفية ولوحات الطرق الدالة على المزارات الأثرية والسياحية بالمحافظة. 
Image1_2202125224610364514090.jpg
متحف كوم أوشيم 
وأشار الدكتور علي عمر رئيس اللجنة العليا لسيناريوهات المتاحف، إلى أن اللجنة وافقت على إثراء العرض المتحفي لمتحف كوم أوشيم وتزويده بعدد من القطع الأثرية من نتاج أعمال الحفائر بالفيوم ليكون نافذة على شواهد الحضارة التى قامت فى هذه المنطقة على مر العصور.

Image1_2202125224659540822580.jpg
وأكدت رئيس اللجنة العليا لسيناريوهات المتاحف أن أعمال التطوير ورفع كفاءة الخدمات السياحية بالمتاحف والمواقع الأثرية في محافظة أسوان تتم في إطار مبادرة " ارتقاء /" بالتعاون مع عدد من الرعاة، حيث تم توفير شاشات عرض بمراكز الزوار بالمواقع الأثرية بالمحافظة، كما تم البدء بتركيب شاشات عرض بمنطقة المسلة الناقصة ومعبد أبو سمبل ومعبد إدفو، وكذلك بالمكاتب السياحية الموجودة بمطار أسوان الدولى، وجاري استكمال بقية المواقع تباعاً.

معبد أبو سمبل 
وتابعت أن معبد أبو سمبل استقبل أول دفعة من صناديق القمامة بنظام فصل المخلفات، سعياً لإعادة التدوير والحفاظ على البيئة.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة "ارتقاء" أطلقتها الوزارة لتطوير ورفع كفاءة خدمات الزائرين فى ٢٠ موقع أثرى ومتحف بمختلف المحافظات السياحية لتحسين تجربة الزيارة والخدمات المقدمة، من خلال مشاركة القطاع الخاص من الشركات والبنوك الوطنية كرعاة إيماناً منهم بمسئوليتهم المجتمعية ورغبتهم فى دعم مشروعات التطوير وذلك عن طريق لائحة الرعاية التجارية التي أقرها مجلس إدارة المجلس الأعلي للآثار لتشجيع التعاون مع القطاع الخاص.

سياحة ذوي الهمم 
ونظمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمحافظة سوهاج، رحلة توعوية لمجموعة من ٢٤ طالباً من ذوي الهمم لمدة يومين إلى محافظة أسوان، وذلك بالتنسيق مع الإدارة التعليمية قسم الدمج بمحافظة سوهاج.

وأشارت إيمان محمود رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة ، إلى أن هذه الرحلة تأتي في إطار مبادرة "اعرف بلدك" والتي أطلقتها الهيئة منذ ديسمبر الماضي لرفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين بكافة مراحلهم العمرية وثقافاتهم، وتنشيط حركة السياحة الداخلية. 

وأوضحت رئيس قسم السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة، أنه من المقرر أن يتضمن برنامج هذه الرحلة زيارة السد العالي ومتحف النوبة وجزيرة النباتات ومعبد كوم أمبو.

جدير بالذكر أن الهيئة أطلقت مبادرة" اعرف بلدك" خلال الفترة من ديسمبر وحتى مارس 2021، لتنشيط السياحة الداخلية وتعريف الشباب بمقومات بلدهم السياحية والأثرية للحفاظ عليها وليكون كل فرد منهم سفيرا للسياحة المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تجديد حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بمصر الجديدة
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة