أخبار عاجلة

رئيس مصر للطيران: طائرات البوينج آمنة.. والمشكلة في محركات الـ777

رئيس مصر للطيران: طائرات البوينج آمنة.. والمشكلة في محركات الـ777
رئيس مصر للطيران: طائرات البوينج آمنة.. والمشكلة في محركات الـ777
قال الطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران، إن جميع طائرات البوينج اَمنة تمامًا ولكن المشكلة في محركات طائرات الـ777، لافتًا إلي أنه يتم الكشف علي محركات هذا النوع من قبل الطيران الفيدرالي الأمريكي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي ام سي" الذي يقدمه رامي رضوان بقناة "دي ام سي" أن شركة مصر للطيران حريصة على عدم إقلاع أي طائرة الا بعد التأكد من سلامتها الفنية .

وقررت الشركة القابضة لمصر للطيران إيقاف تشغيل ٤ طائرات من طراز البوينج B777-200 التى تمتلكها الشركة ضمن أسطولها الجوي والمزودة بذات المحركات، وذلك تطبيقاً للتوصية والقرار ولحين إصدار بروتوكول الفحص الفنى لهذه المحركات وتنفيذه على هذه المحركات، وذلك على صدى واقعة احتراق محرك طائرة شركة يونايتد إيرلاينز وتناثر أجزاء منه فى الجو.

يأتي ذلك بناء على توصية شركة بوينج العالمية الصانعة للطائرات وقرار الإدارة الفيدرالية الأمريكية للطيران (FAA) بإيقاف تشغيل للطائرات من طراز BOEING 777-200، والمزودة بمحركات برات آند ويتني 112-4000.

وأوضحت الشركة أن هذا القرار لا يسري على طراز بوينج 300-777 والذي تقوم الشركة بتشغيل ٦ طائرات منه مزودة بمحركات من طراز مختلف عن برات اند ويتني 112-4000.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ الفيوم يتابع ما تم إنجازه في مبادرة حياة كريمة
التالى أخبار مصر.. الرئيس يوجه بتحقيق أقصى عائد للأصول غير المستغلة بقطاع الأعمال