أخبار عاجلة
عائشة ومشاعر الأسى على رحيل يونس السروري -
طريقة عمل الكوردن بلو -
ليفربول يستهدف ضم حسام عوار في الصيف -

انتشار برك مياه الأمطار في شوارع الإسكندرية تزامنا مع نوة القرش | صور

انتشار برك مياه الأمطار في شوارع الإسكندرية تزامنا مع نوة القرش | صور
انتشار برك مياه الأمطار في شوارع الإسكندرية تزامنا مع نوة القرش | صور
شهدت شوارع مدينة الإسكندرية اليوم الثلاثاء ، انتشارا كبيرا لبرك مياه الأمطار المتجمعة بالشوارع الجانبية والمصالح الحكومية والميادين الرئيسية ومواقف الميكروباصات ما أعاق حركة المواطنين والسيارات.

بينما كثفت الأجهزة التنفيذية باحياء المحافظة، والدفع بسيارات لشفط المياه المتراكمة في الشوارع العامة والطرق بالتنسيق مع مسئولى هيئة الصرف الصحي، برئاسة اللواء محمود نافع وتنفيذا لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وأجرى مسئولو أحياء المحافظة ، الجولات الميدانية للتأكيد من أعمال كسح مياه الأمطار من الشوارع العامة ومنع تراكمات لمياه الأمطار تزامنا مع نوة الفيضة بفصل الشتاء.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع أجهزة المحافظة التنفيذية المعنية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية المتوقعة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي تشير إلى انخفاض في درجات الحرارة، وسقوط الامطار الغزيرة على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة أحياناً  متوسطة خفيفة تزامنا مع نوة القرش

وشدد المحافظ علي شركة الصرف الصحي ورؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، وتجهيز فرق عمل للتدخل السريع للعمل على مدار 24 ساعة، والتأكد من تحقيق الانسياب المروري بكافة شوارع الإسكندرية.

وأهابت محافظة الإسكندرية ب‏المواطنين توخي الحذر ‏واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

Image1_220212312421279211875.jpg

Image1_2202123124126896130826.jpg
Image1_220212312418193134263.jpg
وكان قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ، حيث تبدأ حالة من عدم الاستقرار تستمر حتى الأربعاء حالة الطقس في القاهرة وقالت الهيئة: إنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلًا.

حالة الطقس في الإسكندرية

كما توقعت أن يسود طقس مائل للبرودة نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، بارد ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح". حالة الطقس بسيناء وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة على جنوب سيناء نهارًا، بارد ليلًا.

حالة الطقس بالصعيد

وتوقعت أيضًا أن يسود طقس دافئ على شمال الصعيد، ودافئ على الجنوب نهارًا، بارد ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

وفيما يلى خريطة سقوط الأمطار والسيول اليوم الثلاثاء: القاهرة الكبرى أمطار متوسطة قد تغزر أحيانًا على "القاهرة، الجيزة، القليوبية". الوجه البحرى ومدن القناة أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد على "الإسماعيلية، الشرقية، الغربية، المنوفية، الدقهلية، كفر الشيخ، البحيرة، جنوب سيناء وشمال الصعيد". أمطار متوسطة قد تكون رعدية على "الفيوم، بنى سويف، المنيا، رأس سدر، الزعفرانة، رأس غارب، رأس سدر". السواحل الشمالية الغربية أمطار متوسطة على "مطروح، سيدى عبد الرحمن، الضبعة"، تكون متوسطة إلى غزيرة على الإسكندرية. السواحل الشرقية ووسط سيناء أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد على "دمياط، بورسعيد، العريش"، تصل لحد السيول على مناطق من وسط وشمال سيناء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور