أخبار عاجلة
فضل يوم الجمعة.. ٨ أمور عظيمة ذكرها النبي -
الإفراج عن 1169 سيارة ملاكي من جمرك السويس -

حبس صاحبا مخبز بتهمة الاستيلاء على 10 ملايين جنيه بالخصوص

حبس صاحبا مخبز بتهمة الاستيلاء على 10 ملايين جنيه بالخصوص
حبس صاحبا مخبز بتهمة الاستيلاء على 10 ملايين جنيه بالخصوص
أمرت نيابة الخصوص بحبس صاحبا مخبز للاستيلاء علي 10 مليون جنيه باثبات عمليات وهميه على منظومة الخبز بصفة يومية وتصرفهما فى الدقيق البلدي ببيعها بالسوق السوداء أحيلا المتهمان للنيابة فتولت التحقيق .

كانت مباحث في القليوبية تمكنت من القبض على اثنين من اصحاب المخابز البلديه بدائرة قسم شرطة الخصوص بتهمة استيلاءهما على اموال الدعم  حيث استولى الاول على 10 ملايين و600 الف جنيه والثانى استولى على  351,315 جنيه بقيامهما  باثبات عمليات وهميه على منظومة الخبز بصفة يومية وتصرفهما فى الدقيق البلدى ببيعها بالسوق السوداء احيلا المتهمان للنيابة فتولت التحقيقات.

وردت معلومات للعقيد احمد عبد العليم رئيس مباحث تموين القليوبيه تفيد قيام  اثنين من اصحاب المخابز البلديه  فى الخصوص  بالتلاعب فى والاستيلاء على اموال الدعم وإختراق منظومة التشغيل بإثبات عمليات صرف خبز وهمية وبصفة يومية وتصرفهما فى كميات من الدقيق البلدى ببيعها بالسوق السوداء مستولياً على أموال الدعم.

تم عرض الومعلومات على اللواء حاتم الحداد مدير المباحث وبعد استصدرا اذن من النيابة العامه تم ضبط المتهمان وبالفحص تبين إستيلاءالمتهم الاول على أموال الدعم بدون وجه حق طبقاً لتقرير الجهات المعنية حيث بلغ إجمالى المبالغ المالية التى تحصل عليها مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعلياً 10610588 جنيه "  عشرة مليون ستمائة وعشرة ألف وخمسمائةثمانية وثمانون جنياً" وتبين ان المتهم الثانى استولى على مبلغ 351,315 جنيه.

وفي وقت سابق شنت مباحث التموين فى القليوبية حمله مكبرة  للتفتيش على منافذ بيع السلع الغذائيه وثلاجات اللحوم اسفرت الحمله عن ضبط ثلاجه لبيع اللحوم تبين ان المضبوطات بها تغير اللون والخواص الطبيعيه وتشكل خطر.

كما تم ضبط اثنين من اصحاب المخابز يتلاعبان فى صرف العيش باثبات عمليات وهميه للاستيلاء على الدعم وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

وتلقى اللواء حاتم حداد مدير المباحث اخطارا من العقيد احمد عبد العليم رئيس مباحث تموين القليوبية يفيد قيام حمله تموينيه اسفرت عن ثلاجه غير مرخصه لحفظ السلع الغذائيه عثر بها على 5,95 طن لحوم مستوردة و كبدة يشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

وضبط المدير المسئول عن مخبز بلدى لإستيلائه على مبلغ مالى قدره 5,731,870 جنيه من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب وإختراق تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً دون إنتاجه فعلياً والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم إستخراج 82 %  وبيعها بالسوق السوداء.

كما تم ضبط صاحب  مخبز بلدى لإستيلائه على مبلغ مالى قدره 3,016,100جنيه من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب وإختراق تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً دون إنتاجه فعلياً والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم إستخراج 82 %  وبيعها بالسوق السوداء وتولت النيابة التحقيق.

في وقت سابق تمكنت مديرية امن القليوبية من ضبط مجزر لذبح الدجاج فى القليوبية عثر بداخله على 2 طن مقطعات وهياكل دواجن يشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى وتم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق .

وكان تلقى اللواء حاتم الحداد مدير مباحث القليوبية اخطارا من العقيد احمد عبد العليم رئيس مباحث تموين القليوبية يفيد بورود معلومات بوجود مجزر لذبح الدجاج به كميات من الدجاج الفاسد.

وتشكلن حملة وتم مداهمة المجزر وعثر بداخله على 2,1 طن مقطعات وهياكل دواجن يشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة تمهيداً لطرحها للبيع والتداول يالأسواق وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة  وتم ضبط صاحب المجزر وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور