أول تعليق من وزير العدل على إصابته بفيروس كورونا

أول تعليق من وزير العدل على إصابته بفيروس كورونا
أول تعليق من وزير العدل على إصابته بفيروس كورونا
قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إن حالته الصحية بخير وأنه في مرحلة التعافي من فيروس كورونا.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن التسجيل في الشهر العقاري إما رضائي أو قضائي، وحالات البيع العرفية هي الموجودة حاليا والمنتشرة.

وأوضح أن مشروع قانون السجل العيني لحل مشكلة سلاسل البيع العرفي. 

وأصدرت وزارة العدل بيانا بشأن تطبيق المادة 35 مكرراً المضافة لـ قانون الشهر العقاري رقم 114لسنة 1946.

وأكدت وزارة العدل أن الغرض من استحداث المادة 35 هو تبسيط إجراءات التسجيل واختصار دورتها لحث المواطنين على إثبات ملكياتهم العقارية بعد أن تم حسمها قضاء؛ حلاً لمشكلة إعادة بحث تسلسل ملكية العقار أمام مصلحة الشهر العقاري بعد الفصل في تلك المسألة بموجب أحكام قضائية نهائية.

يأتي ذلك بمناسبة قرب العمل بأحكام القانون رقم 186 لسنة الذي أضاف مادة جديدة برقم 35 مكرراً إلى قانون الشهر العقاري رقم 114 لسنة  1946.

وتابع البيان أنه نفاذاً للقانون الأخير أصدر المستشار عمر مروان وزير العدل القرار رقم 9310 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الشهر العقاري والذي نص على تقديم طلبات تسجيل الأحكام المثبتة لحق من الحقوق العينية العقارية الأصلية أو نقله، أو تقريره، أو تغييره، أو زواله والتي فصلت في موضوع النزاع دون الأحكام التي انتهت فيها الخصومة بناءً على إقرار بأصل الحق أو التسليم بالطلبات أو الموثقة للصلح بين أطرافها إلى المكتب المختص متضمنة الحكم وما يفيد نهائيته وبيانات العقار محله والحقوق العينية المقررة عليه وبيانات التكليف وشهادة سلبية من الجهة المختصة بعدم وجود مخالفات على العقار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.