تحصين 92 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالدقهلية

تحصين 92 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالدقهلية
تحصين 92 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالدقهلية
أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية انه فى اطار التعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة - قطاع الطب البيطرى استمرار اعمال الحملة القومية لتحصين رؤوس الماشية بنطاق محافظة الدقهلية والتى بدأت منذ السبت الماضى الموافق 6 فبراير الجارى .

وأوضح المحافظ أن أعمال الحملة حتى اليوم أسفرت عن تحصين 92863 رأس ماشية بنطاق المحافظة، وذلك ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع.

جاء ذلك بعد اطلاع محافظ الدقهلية على التقرير الذى عرضه الدكتور السيد حسانين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية بشأن نتائج اعمال الحملة بنطاق المحافظة على مدار الأيام الماضية منذ بدء أعمال الحملة إلى اليوم. 

Image4_2202122155025999965727.jpg

وأوضح وكيل الوزارة أنه لاتوجد أى حالات اشتباه بمرض الحمى القلاعية وحمى الوادى التصدع وأن ما يتم تحصينه من رؤوس الماشية يشمل الأغنام والأبقار والجاموس، وأن المديرية تقوم ايضا بمراقبه اسواق الماشيه وتطهيرها بالتعاون مع الادارات  والوحدات المحليه كما تقوم لجان الارشاد بالمديريه بتوعيه المواطنين ضد الامراض الوبائيه قبل التحصين.

وأكد الدكتور ايمن مختار  محافظ الدقهلية ان الحملة القوميه للتحصين ضد مرض الحمى القلاعيه وحمى الوادى المتصدع ستستمر على مدى شهر كامل .

Image4_2202122155048596923394.jpg
واضاف ان حماية الثروه الحيوانيه والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا ، وقال ان الدوله تعمل على زياده الانتاج الحيوانى بما يؤدى الى خفض اسعار اللحوم ومنتجات الالبان والتى يعانى المواطنين من ارتفاعها.

واكد محافظ الدقهلية ضرورة التوسع فى نشر التوعيه للمربين وتجار الماشيه بخطورة الامراض الوبائيه على الحيوانات والتى تمثل فى حالة انتشارها اهدار لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.

كما أكد المحافظ ضرورة توعية المربين وتجار الماشية بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات والتي تمثل في حالة انتشارها إهدار لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها .

يذكر أن أعمال الطب البيطري لم تتوقف في ظل جائحة كورونا منها أعمال التفتيش علي اللحوم وأعمال المجازر، أعمال لجان التحصين، سحب عينات ما قبل البيع من مزارع الدواجن، التوعية الإرشادية، العلاج والتشخيص بالوحدات البيطرية.

وحفاظا على العاملين بالطب البيطري والوحدات يتم تطهير الوحدات والإدارات البيطرية يوميا بالإضافة إلى دور لجان الأمان الحيوي البيطرية في تطهير القرى والمنشآت الحكومية المختلفة بمراكز المحافظة حيث تم تطهير 15 ألف منشأة حكومية لحماية العاملين والمترددين. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور