أخبار عاجلة
والد الإعلامية غدير الطيار في ذمة الله -
إصابة الفنانة نيكول سابا وزوجها بفيروس كورونا -

حملات ليلية بالإسماعيلية لمتابعة الالتزام بمواعيد الغلق | صور

حملات ليلية بالإسماعيلية لمتابعة الالتزام بمواعيد الغلق | صور
حملات ليلية بالإسماعيلية لمتابعة الالتزام بمواعيد الغلق | صور

شنت رئاسة مركز ومدينة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية بالتعاون مع قوات الشرطة، حملة ليلية انضباط للمرور على المحال التجارية والتأكد من غلقها في موعدها.

وكان المحاسب أحمد الليثي مدير إدارة المتابعة الميدانية والتفتيش على رأس حملة ليلية للتأكد من غلق المحال التجارية في الموعد المحدد لها، وكما أقرته الحكومة وهو في الـ١٠ مساء.  

حيث تم المرور علي المحال التجارية الواقعة في نطاق المدينة وكذلك الوحدات المحلية القروية للتأكد من الالتزام بالغلق وذلك لتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتم خلال الحملة المرور علي المقاهي في الساعة 12 من منتصف الليل للتأكد من عملية الإغلاق وبحضور طلال النمر رئيس الحملة الميكانيكية.

ومن جانبه قال المستشار حمدي شامة رئيس المركز والمدينة أن تلك الحملات يتم تنظيمها يوميا وذلك للتأكد من غلق المحال التجارية في موعدها، كما ثمن دور مركز شرطة التل الكبير في الاشتراك في تطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد برئاسة العقيد وائل جمعة مأمور مركز شرطة التل الكبير، وبإشراف المقدم خالد الشيخ نائب مأمور المركز، والمقدم حازم حسام رئيس مباحث مركز شرطة التل الكبير، موجها الشكر لرجال الشرطة  لتفانيهم في خدمة الوطن ليلا ونهار تحت رعاية اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية.

وأشار رئيس المركز والمدينة إلى أنه، سوف سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يخالف المواعيد المقررة للغلق. 

وكان قد وجه وزير التنمية المحلية، المحافظين بتطبيق مواعيد غلق المحلات الجديدة بكل حزم، مطالبا بالتشديد على جميع المحلات والمطاعم والمولات التجارية بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة فى هذا الشأن وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الفتح والغلق الجديدة بكل حسم.

كما وجه شعراوي المحافظات بضرورة التنسيق المستمر مع مديريات الأمن وكافة الأجهزة التنفيذية المعنية للتأكد من الالتزام بتطبيق مواعيد غلق المَحَال الجديدة، بالإضافة إلى ضرورة التنبيه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تفعيل دور لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحى لتكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال التجارية للتأكد من التزام أصحابها بتطبيق مواعيد الغلق الجديدة وتفعيل القانون على غير الملتزمين.

وشكلت وزارة التنمية المحلية غرفة عمليات للتنسيق مع غرف عمليات المحافظات للمتابعة المستمرة لتطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية كما جاء بالقرار الوزارى الصادر في هذا الشأن، وذلك للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، خاصة في ظل جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفقا للمادة الأولى من قرار وزير التنمية المحلية، ستكون مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية، باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة بالمادة الثانية من هذا القرار، يوميا من الساعة السابعة صباحا، وتغلق الساعة الحادية عشر مساء "صيفا"، والعاشرة مساء "شتاء"، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل "صيفا" والساعة الحادية عشر مساء "شتاءً".

فيما نصت المادة الثانية على أن تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية، يوميا من الساعة الخامسة صباحا، وتغلق الساعة الواحدة صباحا، صيفا، والساعة الثانية عشر منتصف الليل شتاء، على أن تتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحا، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار (24 ساعة) صيفا وشتاء. 

Image1_2202121221813578396666.jpg
Image2_2202121221813578396666.jpg
Image3_2202121221813578396666.jpg
Image4_2202121221813578396666.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ أسوان مهنئا السيسي بـ «رمضان»: نتمنى من الله أن يحفظ لمصر أمنها
التالى بسيلفي وضحكة حلوة.. المواطنون يتجمعون حول أكبر فانوس في رمسيس | صور