أخبار عاجلة

البترول تكشف هدف زيارة الوزير لإسرائيل | فيديو

البترول تكشف هدف زيارة الوزير لإسرائيل | فيديو
البترول تكشف هدف زيارة الوزير لإسرائيل | فيديو
قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن حجم الاستثمارات في قطاع البترول وصل العام الماضي إلى 10 مليارات دولار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد" أنه من المتوقع بدء تصدير الغاز المسال إلي أوروبا بعد ارتفاع أسعار الوقود عالميًا.

وعن الهدف من زيارة المهندس طارق الملا وزير البترول لإسرائيل، علق المتحدث باسم الوزارة: "أن الوزير توجه إلى رام الله ثم إلى إسرائيل".

وأوضح أن إسرائيل من الدول المؤسسة لمنتدي شرق المتوسط ويتم تفعيل أهداف المنتدى، لافتًا إلى أن زيارة وزير البترول لإسرائيل بهدف تفعيل اتفاقيات التعاون التي تم إبرامها بين دول شرق المتوسط.

وأكد أن وزير البترول أجرى مباحثات خلال زيارته لرام الله مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن والذي أشاد بدعم مصر للقضية الفلسطينية.

واجتمع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصرى ودكتور يوڨال شتاينيتس وزير الطاقة الإسرائيلى لدعم التعاون المشترك فى مجال الطاقة فى القدس.

والتقى الوزيران اليوم لمناقشة سبل دعم التعاون المشترك فى مجال الطاقة مما يساهم فى دعم أمن الطاقة للدولتين.

واتفق الوزيران على العمل على اتفاقية حكومية لربط حقل غاز ليفاثيان بوحدات إسالة الغاز الطبيعى فى مصر عن طريق خط الأنابيب البحرى.

وعقب خطوات دعم التعاون فى هذا الشأن من خلال إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط، أوضح الوزيران دعمهم لإنشاء بنية تحتية للطاقة مترابطة وقوية فى منطقة شرق المتوسط بهدف تعظيم موارد واحتياطيات الغاز الطبيعى فى المنطقة.

كما أكدا على أهمية المساهمة فى أهداف منظمة الأمم المتحدة لعام 2030، بالإضافة لأهداف اتفاقية المناخ العالمى والتى تستهدف خفض الانبعاثات الضارة بحلول عام 2050 علاوة على باقى الأهداف البيئية.

ناقش الوزيران أيضا عدد من الفرص المختلفة لاستقلال الطاقة للفلسطينين من خلال عدة مشروعات مثل تنمية حقل غزة البحرى، إنشاء محطة للطاقة الكهربائية فى مدينة جنين، إمداد الغاز الطبيعي للفلسطينين.

وأوضحا أن التعاون القوى بين البلدين فى مجال الطاقة يساهم فى دعم امن الطاقة وتنويع مصادرها، بالإضافة إلى تعزيز الحوار الإقليمى الحالى من خلال منتدى غاز شرق المتوسط خاصة فيما يخص تنمية سوق إقليمى للغاز لاكتشاف كل موارد الغاز الكامنة فى المنطقة، ووضع منصة للتعاون الإقليمى وتمهيد الطريق لمركز إقليمى متكامل للتجارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق القليوبية تعلن جدول امتحان المرحلة الابتدائية
التالى لليوم الثانى.. القومى للمرأة يواصل فعاليات ورشة عمل مقدمي خدمات الدعم النفسي لمكتب شكاوى المرأة